رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المظاهرات تزلزل المحافظات.. انتفاضة مصرية من أجلك يا فلسطين

نشر
وقفات تضامنية دعما
وقفات تضامنية دعما لأهالي قطاع غزة

رائحة الموت تخنق كل أحياء قطاع غزة بفلسطين، لا ماء ولا كهرباء، لا غذاء ولا ماء، لا مسكن ولا مآمن حتى مستشفى تداوي الجرحى تحولت إلى مسرح جريمة بشعة في انتهاك لكل حقوق الإنسان أمام أنظار العالم أجمع. 

ثورة غضب بلغت ذروتها في قلوب المصريين فخرجوا من كل فج عميق في مسيرات ووقفات احتجاجية تنديدًا بالعدوان الغاشم التي شهدها قطاع غزة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقده مع المستشار الألماني أولاف شولتس قال الرئيس السيسي: «لو استدعى الأمر أن أطلب من المصريين الخروج للتعبير عن رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء سترون خروج الملايين من المصريين يؤيدون موقف الدولة»

لم يكد ينتهي مؤتمر الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية أمس بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة حتى تصدر هاشتاج "#105مليون بيفوضك_يا سيسي" موقع التواصل الاجتماعي إكس.

شهدت عدد من المحافظات خروج طلاب الجامعات وشباب المدن والقرى والأحزاب فى وقفات تضامنية مع غزة؛ تنديدًا بالمجازر التى شهدها القطاع من جيش الاحتلال والإعلان عن التأييد الكامل للرئيس السيسى فى موقفه التاريخي من القضية الفلسطينية.

 

«أمناء الحوار الوطني» يدعو لحشد شعبي غدا أمام نصب الجندي المجهول

مجلس أمناء الحوار الوطني بتمثيله لكل أطياف مصر وقواها السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية، دعا كل أبناء مصر لحشد شعبي كبير بعد صلاة يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، وذلك أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر.

وذكر بيان صادر عن "أمناء الحوار الوطني" أن احتشاد كل أطياف الشعب المصري يومها في هذا المكان الذي يرمز لصمود مصر وشعبها وجيشها، وانتصارها العظيم في أكتوبر 1973، هو رسالة مهمة في الذكري ال50 لهذا النصر لكل من يهمه الأمر.

كما أن هذا الاحتشاد سيكون رسالة واضحة للجميع بأن شعب مصر يقف صفا واحدا دفاعا عن أمن ومصالح وطنه، وداعما بلا حدود لكل قضايا أمته العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وأنه لن يسمح بتصفيتها بأي طريقة كانت، وأنه يساند بكل السبل صمود الشعب الفلسطيني تجاه عدوان دولة الاحتلال الهمجي، وأنه داعم بلا كلل لهذا الشعب الشقيق حتى يحصل على كل حقوقه المشروعة التي أقرتها مقررات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أراضيه ما قبل 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

أضاف أن ذلك يأتي إزاء التطورات الخطيرة التي تمر بها قضية فلسطين، قلب قضايا الأمة العربية، ورفضًا حاسما لاعتداءات دولة الاحتلال الهمجية على أشقائنا الفلسطينيين في غزة الأبية والضفة الصامدة، وتأكيدا لوحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية والمساس بأمن مصر القومي ووحدة أراضيها.

طلاب المدارس يقفون «دقيقة حداد» على أرواح شهداء فلسطين


وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات التعليمية بوقوف الطلاب، خلال طابور صباح اليوم الخميس، بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.
 

عاجل