رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء بريطانيا يصل إلى إسرائيل في جولة تستغرق يومين

نشر
رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني

وصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الخميس إلى إسرائيل، في مستهل جولة تستغرق يومين؛ لعقد اجتماعات مع عدد من المسئولين في المنطقة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه من المقرر أن يجتمع سوناك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، قبل أن يسافر إلى عدد من العواصم الإقليمية الأخرى في محاولة دبلوماسية لمنع تصاعد القتال.

ومن المنتظر أن يضغط سوناك من أجل فتح طريق لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة في أسرع وقت ممكن وتمكين المواطنين البريطانيين المحاصرين هناك من المغادرة.

وقال سوناك في بيان "يجب أن يكون الهجوم على المستشفى الأهلي لحظة فاصلة للقادة في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم للعمل معاً لتجنّب مزيد من التصعيد الخطير للصراع".

وأضاف "سأحرص على أن تكون المملكة المتّحدة في طليعة هذه الجهود".

ولفت البيان إلى أنّ جولة سوناك الشرق أوسطية ستستمرّ يومين وأنّ رئيس الوزراء سيؤكّد خلالها على وجوب أن لا يسمح المجتمع الدولي "للإرهاب الهمجي الذي تمارسه حماس وتجاهلها للحياة البشرية بأن يصبحا حافزاً لتصعيد الصراع في المنطقة".

وتتزامن جولة سوناك مع زيارة يقوم بها وزير خارجيته جيمس كليفرلي إلى كلّ من مصر وتركيا وقطر "في الأيام المقبلة"، وفقاً لداونينج ستريت.

سقوط شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق مختلفة بقطاع غزة

شنت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي غارات عدة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى وإصابة العشرات بجروح.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، عن مصادر محلية أن غارات إسرائيلية استهدفت منزلا في شارع الهوجا بمعسكر جباليا، ما أدى لمقتل 5 فلسطينيين وإصابة آخرين.

الطيران الإسرائيلي يستهدف مجمعات سكنية في رفح جنوبي قطاع غزة

كما استهدف الطيران الإسرائيلي مجمعات سكنية في رفح جنوبي قطاع غزة، أدى لمقتل أكثر من 10، وإصابة العشرات، وفقا لوكالة وفا.
 وفي خان يونس، قتل ما لا يقل عن 9 فلسطينين وأصيب آخرون في استهداف الغارات الإسرائيلية لأحد المنازل جنوبي القطاع.

وفي الضفة الغربية، مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في مواجهات بعد اقتحام قرية بدرس غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 

 

عاجل