رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: قصف مستشفى المعمداني بغزة جريمة فادحة ونقطة سوداء تضاف إلى تاريخ إسرائيل

نشر
مستشفى المعمداني
مستشفى المعمداني

اعتبر النائب محمود الشامي، عضو مجلس النواب، مجزرة مستشفى المعمداني وسط غزة جريمة إسرائيلية مكتملة الأركان، ومتعمدة. قائلا: إن تداعياتها ستكون وخيمة على إسرائيل ولن تمر.

ولفت الشامي -في تصريح صحفي له -، إلى الصمت الدولي والغربي المتخاذل عن نصرة الحق، وإعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة انتهاكاتها وجرائمها ضد الفلسطينيين. قائلا: العالم كله يتحمل مسئولية قتل الأبرياء، والتاريخ سيلعن زعماء إسرائيل قاتلي الأطفال الذين يتغنون بالديمقراطية وحقوق الإنسان، وهم مجرمو حرب. ومجزرة الأهلي المعمداني سنظل شاهدة على واحدة من أبشع جرائمهم.

وأشار عضو مجلس النواب، أن قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، جريمة حرب سافرة من جانب إسرائيل،  واستكمالًا لمسلسل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي والإنساني. مطالبا: باجتماع فوري لمجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية، لوضع حد للممارسات العنصرية والإجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وتابع النائب، استهداف مستشفى المعمداني وقتل مئات المدنيين والمرضي الموجودين بها جريمة فادحة بكل ما تعنيه الكلمة، ونقطة سوداء تضاف إلى تاريخ إسرائيل الإجرامي.

واختتم النائب محمود الشامي،، بالإشادة بموقف مصر القوي والرافض للعدوان الإسرائيلي، وإلغاء القمة الرباعية التي كانت مقررة في الأردن وسيحضرها الرئيس الأمريكي بايدن.
قائلا: إنها صفعة على وجه الولايات المتحدة وأمام العالم كله للتحرك، قبل الاندفاع إلى كارثة كاملة بحق 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة.

عاجل