رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الملا يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين هيئتي الثروة المعدنية والمثلث الذهبي

نشر
وزير البترول
وزير البترول

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

يهدف بروتوكول التعاون إلى الاستفادة من القدرات والكفاءات والخبرات المتميزة بهيئة الثروة  المعدنية في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الخاصة باستغلال الثروات المعدنية داخل منطقة المثلث الذهبي من خلال اتباع أفضل الأساليب العلمية الحديثة في مجال البحث والتقييم والتنقيب بما يحقق الاستغلال الأمثل لهذه الأنشطة.

ويسهم في زيادة جذب الاستثمارات لتعظيم الناتج القومي من الثروات التعدينية وزيادة العوائد الاقتصادية منها، و ضماناً لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة تعود بالنفع علي الدولة المصرية.

وقع بروتوكول التعاون الجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية والدكتور عادل سعيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي بحضور المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بوزارة البترول والثروة المعدنية.

بموجب بروتوكول التعاون سيتم العمل المشترك علي تبادل الخبرات اللازمة فيما يخص مجال التعدين داخل منطقة المثلث الذهبي إضافة إلى التشاور بشأن أعداد الاشتراطات العامة والقواعد اللازمة للحصول علي تراخيص مزاولة الأنشطة التعدينية بالمنطقة كما يسهد بروتوكول التعاون في الترويج  لفرص استثمار الثروات مصر الطبيعية بالمثلث الذهبي.

إنشاء مصنع أسمدة فوسفاتية بشراكة هندية


أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن البدء في خطوات إقامة مصنع أسمدة فوسفاتية بالتعاون مع الجانب الهندي وشركة فوسفات مصر بوزارة البترول والثروة المعدنية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير البترول والثروة المعدنية مع وفدً من شركة "إندوراما" العالمية برئاسة أميت لوهيا نائب رئيس الشركة.

تناول الاجتماع بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البتروكيماويات خاصة إنتاج الأسمدة الفوسفاتية في ظل رغبة الشركة في الاستثمار بمشروعات القيمة المضافة لقطاع البترول المصري.

وخلال اللقاء، أكد الوزير، أن قطاع البترول ينفذ حالياً عدة مشروعات استراتيجية لتعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر التعدينية لا نتاج منتجات بتروكيماوية بمواصفات عالمية تلبى احتياجات السوق المحلى وتصدير الفائض للخارج بدلاً من تصدير الثروات في صورتها الخام، مشيراً إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متميزة وموانئ تمكنها من التوسع في مجال تصدير المنتجات البتروكيماوية للأسواق العالمية.

وشدد الوزير على أهمية الإسراع بتنفيذ مثل هذه المشروعات الاستراتيجية الهامة وتوفير المواد الخام اللازمة للعملية الإنتاجية لما لها من مردود اقتصادي كبير بالاستفادة من الخبرات الكبيرة والتكنولوجيات المتطورة التي تمتلكها الشركات العالمية.

 

عاجل