رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدكتور حمدي إبراهيم عميدًا لكلية الطب بجامعة الفيوم

نشر
 الدكتور حمدي محمد
الدكتور حمدي محمد إبراهيم

أعلن الدكتور أيمن محمد عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين الأستاذ الدكتور حمدى محمد ابراهيم السيد عميدًا لكلية الطب جامعة الفيوم.

يذكر أن أ.د حمدى محمد ابراهيم شغل وظيفة مدرس مساعد من ١٩٩٨ وحتى  ٢٠٠١ ثم  مدرسًا من ٢٠٠١ وحتى  ٢٠٠٩ فأستاذًا  مساعدًا  من ٢٠٠٩ وحتى ٢٠١٧ وصولا لدرجة  أستاذ من ٢٠١٧ حتى الآن.
 

وشغل منصب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب من ٢٠٢٠/١٠/١٨  وقائما بعمل عميد الكلية من ٢٠٢٢/١١/٢١ حتى الآن.

 

«المشاركة السياسية آلية لتحقيق التنمية».. ندوة في جامعة الفيوم  
 

يذكر أن الدكتور صالح العوني عميد كلية العلوم شهد ندوة تحت شعار (صوتك مستقبلك.. انزل وشارك) التي نظمها مركز إعلام الفيوم، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك بالتعاون مع كلية العلوم، بحضور الدكتور سمية جودة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور نادية عبدالعزيز وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالكريم محمد رئيس مجلس قسم علم الحيوان بكلية العلوم، وحمدي سعيد وكيل الوزارة بقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات بشمال الصعيد، وسهام مصطفى مدير مركز إعلام الفيوم، وذلك بقاعة السيمنار بكلية العلوم.

في مستهل كلمته أكد الدكتور صالح العوني أن الانتماء والولاء للوطن يعد شرطًا أساسيًّا لمن أراد تحقيق الإنجازات والنجاحات، مضيفًا أن البناء الحقيقي هو الاستثمار في عقول البشر.

وأشار إلى أن المشاركة السياسية تعد ضرورة ملحة خلال الفترة الحالية، وأن التكاتف والتماسك والالتفاف حول قيادتنا السياسية من الأمور المهمة التي يجب أن نسعى إليها، كما دعا الطلاب إلى المشاركة في الحياة السياسية، وأهمية إثبات الذات في بناء الوطن، مؤكدًا أن مصر ستظل بلد العزة والكرامة رغم أنف الحاقدين، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها وشرطتها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

 

وأوصت الدكتورة سمية جودة الطلاب بأهمية النزول والإدلاء بأصواتهم الانتخابية بكل وضوح وشفافية، مشيرةً إلى ضرورة أن يكون لهم دور إيجابي في بناء مجتمعهم بشكل بارز من خلال المشاركة في الحياة السياسية، والإسهام في استكمال الانتخابات الرئاسية الحالية.

كما أكدت الدكتورة نادية عبدالعزيز أن المشاركة في الحياة السياسية تعد ركيزة أساسية لبناء أوطاننا، وأوصت الطلاب بأن يكونوا أشخاصًا إيجابيين، وأن يسهموا في العملية الانتخابية عن طريق الإدلاء بأصواتهم، وعدم الالتفات إلى الأفكار الهدَّامة.

وأوضحت  أهمية الاندماج في الحياة السياسية بشكل عام، من خلال المشاركة في الأحزاب السياسية، وتفعيل دور المواطنة من خلال المشاركة الفعالة في مؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

 

وشدد الدكتور عبدالكريم محمد على ضرورة تلبية نداء الوطن، وذلك من خلال المشاركة الإيجابية في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات الرئاسية القادمة بشكل خاص.

وأشار إلى أن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة تعد نوعًا من أنواع رد الجميل للوطن الذي يسوده الحرية والأمن والأمان.

 

كما صرح حمدي سعيد بضرورة التحلي بروح الوطنية والانتماء لبلدنا الحبيب مصر، ووجه النصائح للطلاب بالتركيز على الأفكار الإيجابية في كافة مناحي الحياة، مشيرًا إلى أهمية المشاركة في الحياة السياسية لما لها من دور كبير في ترك بصمة واضحة في بناء المجتمع.

فيما دشنت الهيئة العامة للاستعلامات حملة كبيرة بعنوان "صوتك مستقبلك.. انزل وشارك" على مستوى محافظات مصر، وكانت من أهم الفئات المستهدفة بالحملة هي فئة الشباب، محذرةً إياهم من الانسياق خلف الفتن والشائعات من خلال إثراء الوعي السياسي وإدراك حقيقة الأمور. 

عاجل