رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: ارتفاع حصيلة القتلى الأمريكيين بإسرائيل إلى 31 شخصًا

نشر
بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة المواطنين الأمريكيين الذين قتلوا في إسرائيل خلال العنف المتصاعد مؤخرا بينها وبين حركة "حماس" إلى 31 مواطنا.

زيارة بايدن إلى إسرائيل

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن إعلان الرئيس الأمريكي جاء خلال زيارته الحالية لإسرائيل، مشيرة إلى أن بايدن بدأ عقب وصوله في إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه من المقرر أن يعقد بايدن في وقت لاحق اجتماعا أوسع مع حكومة الحرب الإسرائيلية.

بايدن: سنتأكد من امتلاك إسرائيل ما يلزمها للدفاع عن نفسها

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه "بناء على ما شاهده، فإن انفجار مستشفى غزة سببه الجانب الآخر"، مشدداً على أن الولايات المتحدة "ستتأكد من إن إسرائيل لديها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".

واعتبر الرئيس الأمريكي، ما وصفه بـ"شجاعة وإقدام الشعب الإسرائيلي"، "مذهلة حقاً"، مشيراً إلى أن حركة "حماس" قتلت أكثر من 1300 شخص بينهم 31 أمريكياً"، مضيفاً أن الحركة "ارتكبت فظائع تجعل تنظيم داعش يبدو أكثر عقلانية"، على حد تعبيره.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن شكره للرئيس الأمريكي على "دعمه المطلق" لإسرائيل.

وقال نتنياهو، إن زيارة بايدن إلى إسرائيل، "في وقت الحرب"، "مؤثرة جداً جداً"، معتبرًا أن "العالم المتحضر يجب أن يتحد لهزيمة حركة حماس".

كما حمل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حركة الجهاد مسؤولية الهجوم على مستشفى المعمداني في غزة، مشيرًا إلى أن صور الرادارات الإسرائيلية أظهرت إطلاق صواريخ من القطاع وقت إصابة المستشفى.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن "طبيعة الأضرار وعدم وجود فجوة في الأرض تنفي فرضية القصف الجوي للمستشفى".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "صاروخ لحركة الجهاد سقط عن طريق الخطأ على المستشفى الأهلي في غزة". 

وأوضح قائلا إن "صور الرادارات أظهرت إطلاق صواريخ من قطاع غزة وقت إصابة المستشفى".

كما اتهم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة "حماس بتضخيم أرقام القتلى في انفجار المستشفى".

وكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي الاتهامات لحركة حماس بأنها "تستخدم المدنيين دروعا بشرية"، ودعا السكان إلى مغادرة شمالي قطاع غزة.

عاجل