رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار الألماني: نبذل قصارى جهدنا لمنع تصاعد الصراع في غزة

نشر
المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتز

قال المستشار الألماني أولاف شولتز خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، اليوم الثلاثاء، إن حكومته "تبذل قصارى جهدها لضمان عدم تصاعد الصراع الحالي بين إسرائيل وحركة حماس".

وأضاف شولتز أنه "لا بد لنا من منع اتساع رقعة الحريق في المنطقة، ويجب ألا يرى أي طرف أن التدخل في الصراع فكرة جيدة"، داعيًا الأطراف الخارجية إلى "الابتعاد عن صراع إسرائيل وحماس".

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي: إذا تدخل أعداؤنا في الحرب فأمريكا ستتدخل

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، إنه إذا تدخّل أعداؤنا بسبب الحرب على قطاع غزة فالولايات المتحدة ستتدخّل.

وخلال مؤتمر صحفي من تل أبيب، أشار إلى أنّ "الهدف الأهم هو القضاء على حركة حماس وحلفائها مثل الجهاد الإسلامي"، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

إسرائيل تقر بفشلها في إعطاء تحذير مسبق قبل وقوع هجوم 7 أكتوبر

أقر رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بمسؤوليته عن الفشل في إعطاء تحذير مسبق قبل وقوع هجوم 7 أكتوبر، وفق ما نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية".

وقال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، إن بداية الحرب كانت فشلاً استخباراتياً وفشلنا في أهم مهمة لنا وأتحمل المسؤولية كاملة.

البنتاجون يضع ألفي جندي أمريكي في حالة تأهب تحسبا للانتشار بالشرق الأوسط

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" وضع ألفي جندي أمريكي في حالة تأهب تحسبًا لانتشار محتمل في الشرق الأوسط.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين أن البنتاجون خصص 2000 جندي لدعم أي توغل بري إسرائيلي في غزة.

كما ذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين بالبنتاجون أن القوات المخصصة ستقدم المشورة وخدمات أخرى ليس من بينها دور قتالي.

جيش الاحتلال: المرحلة المقبلة من حرب غزة «ستخالف التوقعات»

أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه "لا وقف إطلاق نار إنساني في غزة في هذه المرحلة"، معتبرًا أن المرحلة التالية للحرب "ربما تخالف التوقعات".

وقال المتحدث ريتشارد هيشت في إفادة صحفية: "نستعد للمراحل التالية من الحرب، لم نذكر ما ستكون عليه، الجميع يتحدث عن الهجوم البري، قد يكون شيئاً مختلفاً".

وتابع: "نستخدم الأسلحة وفقاً للقانون الدولي، وقواعد الاشتباك في الشمال (على الحدود مع لبنان) شديدة الوضوح، وسيتم إطلاق النار على أي شخص يقترب من الحدود".

وأشار إلى أن "فيديو الرهينة الذي نشرته حركة (حماس) جزء من الحرب النفسية، ونبذل كل ما في وسعنا لتقليل وقوع أضرار جانبية".

عاجل