رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكبرة لضبط الأسعار وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الفيوم

نشر
جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قال المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس في الفيوم، إنه تم تنفيذ حملات لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع وسلامة وصلاحية المعروض منها، عن طريق الأجهزة التنفيذية للوحدات المحلية بالقرى بالتعاون والتنسيق مع إدارة التموين، لمنع التلاعب واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالمرور والمتابعة الميدانية المستمرة للأسواق والمحال التجارية لمراقبة وضبط الأسعار.

وأضاف رئيس مركز ومدينة سنورس في الفيوم، أنه تم تنفيذ حملات لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع وسلامة وصلاحية المعروض منها، عن طريق الأجهزة التنفيذية للوحدات المحلية بالقرى بالتعاون والتنسيق مع إدارة التموين، لمنع التلاعب واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين.

وأضاف رئيس المركز أنه تم تنفيذ حملة برئاسة المهندس جمال العوامي نائب رئيس المركز لشؤون المدينة، ومنع حالة بناء بدون ترخيص، عبارة عن شدة خشبية لإنشاء سقف خرساني بالدور الأول العلوي لأحد المنازل داخل الحيز العمراني لمدينة سنورس، على مساحة (150) مترا.

كما تصدت الوحدة المحلية بقرية سنهور القبلية برئاسة المهندس أبوزيد عبد العليم البطن رئيس الوحدة المحلية بإزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية، عبارة عن حفر لإنشاء أساسات على قطعتي أرض بزمام القرية، بمساحة 12 سهما لكل حالة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

وأوضح رئيس المركز أن الوحدة المحلية بقرية جبلة تواصل حملات التشجير والتجميل بشوارع وطرق القرية، بالإضافة إلى رفع 292 طن قمامة و13 طن أتربة بحملات النظافة العامة الصباحية والمسائية بالمدينة والقرى.

محافظ الفيوم يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان عام المحافظة، المستشار مسعد عبدالمقصود رئيس هيئة قضايا الدولة، في مستهل زيارته للمحافظة، لافتتاح فعاليات ندوة تثقيفية، لأعضاء الشئون القانونية بالمحافظة والمديريات الخدمية والوحدات المحلية التابعة لها، للتوعية بطرق الحفاظ على المال العام وحق الدولة والشعب، ورفع كفاءة الجهاز الإدارى للنهوض بالمستوى الفني وتطوير العمل، وكذا وضع حجر الأساس للمقر الجديد لهيئة قضايا الدولة بالمحافظة.

تناول اللقاء، بحث سبل التعاون المثمر والبناء بين محافظة الفيوم وهيئة قضايا الدولة، والخدمات التي تقدمها الهيئة، ومردود ذلك على الفرد والمجتمع بشكل إيجابي، كما تم مناقشة العديد من القضايا الحيوية المهمة ذات الاهتمام المشترك.

عاجل