رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض يصل إلى 7 جنيهات.. تعرف على أسعار السلع الأساسية في الأسواق

نشر
سلع غذائية
سلع غذائية

يعد الأرز مكونا رئيسيا على مائدة الأسرة المصرية لتطرد الحكومة مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية خاصة الأرز -باعتباره مكون رئيسي على المائدة المصرية- لتخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة محدودي الدخل.

شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية كشفت عن انخفاض سعر الأرز المعبأ ليسجل كيلو الأرز 18 جنيها بدلا من 25 جنيهًا بتراجع 6 جنيهات في الكيلو الواحد.

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المحافظين بالمتابعة المستمرة لتنفيذ مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك  في نطاق المحافظات والتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة.


موقع "مستقبل وطن نيوز" يرصد أسعار السلع الأساسية التي انخفضت ضمن مبادرة رئيس الوزراء خلال السطور التالية:


- كيلو السكر 27 جنيها.

- كيلو المكرونة 17 جنيها.

- يبدأ الزيت الخليط من 30 جنيها

- طبق البيض 125 جنيها

- كيلو اللحم السوداني 220 جنيها

- كيلو اللحم البلدي 240 جنيها

- كيلو الدواجن المجمدة 65 جنيها

- انخفاض أسعار الجبن بنحو 20%.

- انخفاض أسعار العدس بنسبة تصل إلى 20%.

- أنخفاض أسعار الفول بنسبة تصل إلى 34%.

- انخفاض أسعار الألبان بنسبة تصل إلى 14%.

وأكد وزير التنمية المحلية ان المبادرة تعمل على تعزيز الحماية الاجتماعية للأفراد محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

كما وجه اللواء هشام آمنة بتكثيف الحملات الرقابية في المحافظات بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديريات التموين وكافة الجهات المعنية للتأكد من التزام التجار بالأسواق والمحال التجارية من تخفيض أسعار السلع، والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات، والتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار، مشددا علي اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومن يقومون بتخزين أو احتكار السلع بهدف رفع أسعارها.

التوسع في معارض بيع السلع الغذائية

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين بالتوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات بأسعار مخفضة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمجتمع المدني ، إضافة إلى استمرار المعارض القائمة بالفعل ومتابعتها  للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع، وبيعها بأسعار مخفضة.


 

عاجل