رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرشد الإيراني: يجب أن نرد على ما يحدث في غزة

نشر
المرشد الأعلى الإيراني
المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أنه "اذا استمرت جرائم الكيان الصهيوني لن يكون بإمكان أحد الوقوف بوجه المسلمين وقوى المقاومة".

ولفت خامنئي، إلى أنه "مهما فعل الكيان الصهيوني فلن يستطيع تعويض الهزيمة الفاضحة التي تعرض لها"، مشددًا على أنه "يجب على الجهات الأخرى ألا تطلب لاحقًا منع فريق ما من فعل ما فلن يتمكن أحد من منعهم إن ضاقوا ذرعاً بما يحدث".

وذكر أنه "في القضية الفلسطينية فإن ما يحدث أمام أعين كل العالم هو إبادة جماعية يقوم بها الكيان الصهيوني"، مضيفا أنه يجب أن نرد على ما يحدث في غزة، نقلًا عن وكالة "رويترز".

جيش الاحتلال: لا وقف إطلاق نار إنسانيا بغزة في هذه المرحلة

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث عسكري في تل أبيب، إنه لا وقف إطلاق نار إنسانيا في غزة في هذه المرحلة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مختلف أنحاء قطاع غزة، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الحادي عشر على التوالي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

الصحة العالمية: استشهاد 2800 في غزة وإصابة 11 ألفا نصفهم من النساء والأطفال

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 2800 شخص في غزة وإصابة 11 ألفا نصفهم من النساء والأطفال، مضيفة أن هناك 115 هجومًا على المرافق الصحية في غزة.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أننا نحن بحاجة إلى الاستعداد للوقاية من تفشي الأمراض، وأن هناك اجتماعات اليوم بمصر لمحاولة إقناع صناع القرار بإتاحة الوصول إلى غزة بأقرب وقت.

جيش الاحتلال يستخدم ذخائر فسفورية في قصف الجنوب اللبناني

قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعمل القنابل الفسفورية في الجنوب اللبناني، واستهدف مدنيين في قرى القطاع الغربي والمناطق المتاخمة للخط الأزرق، ما أدى إلى وقوع إصابات بعد تعرض المنازل في بلدة الضهيرة لقصف مباشر.

وأوضحت الوكالة اللبنانية الرسمية، أن "القنابل المضيئة غطت سماء المنطقة حتى منطقة رأس الناقورة".

وأفاد مراسل الوكالة في صور، بأن القصف الإسرائيلي استمر حتى بعد منتصف ليل الاثنين، على قرى القطاع الغربي والمناطق المتاخمة للخط الأزرق، ما أدى إلى وقوع إصابات بعد تعرض المنازل في بلدة الضهيرة لقصف مباشر. 

عاجل