رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلينكن: الولايات المتحدة ملتزمة بشكل عميق بالدفاع عن إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ملتزمة بشكل عميق بالدفاع عن إسرائيل، وأنها ستحصل على دعم الولايات المتحدة ومساندتها.


جاء ذلك خلال خلال مؤتمر صحفي لوزير الدفاع الإسرائيلي ووزير الخارجية الأميركي

وأضاف بلينكن: ناقشت مع نتنياهو دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ومواطنيها من إرهاب حماس.


ومن جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن هذه الحرب ستكون طويلة وثمنها سيكون باهظا.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الوزير أنتوني بلينكن، بحث مسألة المساعدات الإنسانية في اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين.

وأضاف ميلر: «ناقش الوزير بلينكن مع رئيس الوزراء نتنياهو التنسيق الوثيق بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة والشركاء في المنطقة لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين».

 

بلينكن: نعمل بنشاط لضمان ابتعاد سكان غزة عن طريق الخطر ووصول المساعدات

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة تعمل بنشاط؛ لضمان تمكن سكان غزة من الفرار والابتعاد عن طريق الخطر، ووصول المساعدات التي يحتاجون إليها من غذاء وماء ودواء.
وكتب بلينكن- في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (إكس- "تويتر" سابقا) اليوم الاثنين- "خلال الأيام القليلة الماضية، سافرت إلى إسرائيل والأردن والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.. ما سمعته من كل الشركاء هو وجهة نظر مشتركة؛ لمنع انتشار الصراع ولحماية أرواح الأبرياء ولإيصال المساعدة لمن يحتاجون إليها في غزة".

أفيخاي أدرعي: الجيش الإسرائيلي «سيمتنع مؤقتا» عن قصف طرق الإجلاء في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "سيمتنع" مؤقتا، الإثنين، عن استهداف طريق الإخلاء الذي يصل شمال قطاع غزة بجنوبه، وسط تحضيراته لشن عملية برية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، أن الجيش "سيمتنع عن استهداف المحور المحدد (شارع صلاح الدين) بين الساعة 08:00 صباحا (05:00 ت غ) ولغاية الساعة 12:00 ظهرا (09:00 ت غ)".

وأضاف: "حرصا على سلامتكم استغلوا الفترة الزمنية القريبة من أجل الانتقال من شمال القطاع ومدينة غزة جنوبا إلى خان يونس".

في بيان آخر، قال الجيش إنه خصص طريقين بهدف الإخلاء.

عاجل