رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط وكيل لاعبين مزيف ينصب على صغار السن بقطاع الناشئين بالنوادي الرياضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عاطل انتحل صفة وكيل لاعبين للنصب على صغار السن بقطاع الناشئين بالنوادي الرياضية  بزعم تسفيرهم للاحتراف في الأندية بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال  المواطنين من خلال انتحاله صفة وكيل لاعبين معتمد للعديد من الأندية "على خلاف الحقيقة" وادعاء بقدرته على  إلحاق لاعبين صغار السن بقطاعات الناشئين بالنوادي الرياضية لممارسة كرة القدم أو تسفيرهم لاحترافهم بأندية بالخارج، ومطالبة أولياء أمورهم بمبالغ مالية كرسوم لإنهاء أوراق تسجيلهم وذلك عن طريق إنشاء صفحة إلكترونية احتيالية لتسويق اللاعبين.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبطه بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة وبحوزته (كمية من المستندات الخاصة باللاعبين صغار السن والعقود والخطابات "خالية البيانات" - هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأمكن الاستدلال على 3 مواطنين من ضحايا المتهم وقرروا بتعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء على أموالهم بالأسلوب الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى العرض على النيابة العامة.

القبض على شخص يزور وثائق الزواج والمحررات الرسمية في البحيرة


نجح رجال مباحث الأموال العامة في ضبط شخص يمارس أعمال الوساطة والسمسرة والنصب على المواطنين راغبي الحصول على المحررات الرسمية والأوراق الثبوتية وإيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم مقابل مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة) بممارسة أعمال الوساطة والسمسرة والنصب على المواطنين راغبي الحصول على المحررات الرسمية والأوراق الثبوتية وإيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم مقابل مبالغ مالية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (كمية من المستندات والمحررات بأسماء محددة وأخرى خالية البيانات – عدد من الصور الضوئية لمستندات ووثائق زواج ورقية بأسماء محددة – مبلغ مالي).

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ممارسة أعمال الوساطة والسمسرة والمبلغ المالي من حصيلة نشاطه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عاجل