رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد النصب عليه.. إحالة المتهم بالتعدي على سمسار في القطامية للمحاكمة

نشر
محاكمة
محاكمة

قررت نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، إحالة المتهم بالشروع في قتل سمسار قام بالنصب عليه في  سعر شقة بمبلغ 300 ألف جنيه بأوراق وعقود مزورة بالقطامية، لمحكمة الجنايات.

وذكر قرار الإحالة أن المتهم هو "طارق.ح" موظف أقر بارتكابه جريمة التعدي على سمسار بسلاح أبيض لأنه نصب عليه في شراء شقة بسعر 300 ألف جنيه بأوراق وعقود مزورة، كما أقر بأنه وضع كل ما يمتلكه لشراء هذه الشقة، وبعد كتابة العقود واستلام المجنى عليه للأموال، اكتشف بوجود مالك أصلى للعقار وادعى نصب واحتيال السمسار وبالتالي لم يتمكن من استلام الشقة.

وكانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة القطامية من إحدى المستشفيات تفيد بوصول سمسار مصاب بطعن، وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ وتبين قيام المجنى عليه بالنصب عليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيقات.

القبض على ميكانيكي قتل مسنا لسرقته بالتجمع

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن تغيب مُسن عن مسكنه بالتجمع الأول ، حيث تبين أن “ميكانيكي” وراء خطفه وإنهاء حياته لسرقة سيارته، تم ضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق .

ورصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تغيب أحد الأشخاص "بالمعاش"، عقب خروجه من مسكنه الكائن بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة مُستقلاً السيارة خاصته.

وبالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة من مهندس مقيم بدائرة القسم بغياب والده بالمعاش مقيم بذات الدائرة .

وبإجراء التحريات تبين أن المُتغيب كان بصحبة ميكانيكي مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس لإجراء بعض الإصلاحات بالسيارة خاصته وتم ضبط المتهم .

واعترف بأنه حال اصطحابه للمتغيب لإحدى الورش بدائرة قسم شرطة عين شمس قام بمُغافلته والتعدي عليه وخنقه وإلقائه بالطريق بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية والتخلص من هاتفه المحمول، وقام بالعودة بالسيارة لدائرة قسم شرطة المرج للتصرف بها بالبيع.

وتم العثور على جثمان المجنى عليه وكذا ضبط السيارة والهاتف المحمول الخاصين بالمجنى عليه فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

مقتل مزارع في مشاجرة بسبب مليكة قطعة أرض بسوهاج

 

لقى مزارع مصرعه وأصيب آخر في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض بسوهاج، وتم ضبط طرفي المشاجرة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج بلاغا  بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بدائرة المركز ووجود متوفى ومُصاب.

وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول (3 مزارعين "أحدهم مصاب بعيار ناري وتم نقله للمستشفى وتوفى عقب وصوله وآخر مصاب بجرح بالرأس").

و طرف ثان مزارعين  بسبب خلاف على ملكية قطعة أرض، تبادلوا خلالها التعدي بالضرب، وقيام أحد أفراد الطرف الثاني بإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته فأحدث إصابة أحد أفراد الطرف الأول التي أودت بحياته وإصابة الآخر.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة أحدهم بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها عدد من الطلقات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل