رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول 61 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

نشر
موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

ذكرت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الاثنين، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن، وتم تداول 61 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و352 شاحنة و24 سيارة بالإضافة إلى وصول وسفر 573 راكبا بموانئها.

وأوضحت هيئة موانئ البحر الأحمر - في بيان - أن حركة الواردات شملت 32 ألف طن بضائع، و80 شاحنة و4 سيارات؛ فيما شملت حركة الصادرات 29 ألف طن بضائع، و272 شاحنة و20 سيارة.

حركة السفن في ميناء سفاجا

وأشارت هيئة موانئ البحر الأحمر إلى أن ميناء سفاجا شهد اليوم استقبال السفينة CHamchuri Naree وعلى متنها 32 ألف طن ألومونيوم قادمة من أستراليا، بينما غادرت السفينة Glamour وعلى متنها 24 ألف طن فوسفات متجهة للهند.

وأفادت هيئة موانئ البحر الأحمر بمغادرة السفينتين الحرية ودليلة. كما شهد ميناء نويبع تداول 1700 طن بضائع و217 شاحنة وذلك من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي "كوين ونفرتيتي، وآيلة وبريدج".

موانئ البحر الأحمر تشارك في الاحتفال باليوم البحري العالمي 

شاركت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الجمعة، في الاحتفال بـ اليوم البحري العالمي بإطلاق أبواق السفن الراسية على أرصفة الموانئ التابعة للهيئة بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء؛ تلبية لدعوة المنظمة البحرية الدولية، وتنفيذًا لتوجيهات وزير النقل كامل الوزير.
 

مشاركة أعضاء المنظمة البحرية الدولية في الاحتفال

وجاء ذلك بالتزامن مع مشاركة الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية في الاحتفال بهذا اليوم المهم، الذي يتزامن هذا العام مع إحياء الذكرى الخمسين لاعتماد الاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن "ماربول"، تحت شعار "ماربول في عامها الخمسين - التزامنا مستمر".


 وذكر المركز الإعلامي للهيئة، في بيان اليوم، أن الاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن (ماربول)، تعتبر المعاهدة العالمية الأساسية لمنع تلوث البيئة البحرية بواسطة السفن لأسباب تشغيلية أو عرضية.
 وأضاف البيان أن احتفاءً بدور المنظمة البحرية الدولية وأعضائها في تحقيق أهداف هذه المعاهدة التاريخية، دُعِيَت الدول الأعضاء وجميع العاملين في الصناعة البحرية للمشاركة في الاحتفال والتأكيد على استمرار الالتزام ببنود تلك المعاهدة.
 

عاجل