رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد اجتماع مجلس الأمن القومي.

الاجتماع تناول استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

التوافق المصري الفرنسي التركي على خطورة الأوضاع بغزة على رأس اهتمامات الصحف


أبرزت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد التوافق المصري الفرنسي التركي، على خطورة الأوضاع في قطاع غزة وتهديدها استقرار وأمن المنطقة، وذلك خلال مباحثات هاتفية جرت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكذلك مباحثات الرئيس السيسي مع وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، الذي يزور مصر.

وواصلت الصحف أيضا متابعتها لوقائع النشاط الرئاسي الذي قام به الرئيس السيسي، أمس، حيث تسلم رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تضمنت الإعراب عن تطلع إريتريا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، وذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، عثمان صالح وزير الخارجية الإريتري، ويماني جبر آب مستشار الرئيس الإريتري للشئون السياسية، كما اجتمع الرئيس مع اللواء أحمد العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لاستعراض تطورات العمل الجاري في عدد من المشروعات القومية ومتابعة الإطار الزمنى لتنفيذها والانتهاء من إنجازها.
 

وأفردت صحف القاهرة صفحاتها الرئيسية والداخلية لنقل تشديدات الرئيس السيسي، على الأهمية القصوى للجهود الدولية المنسقة، لإنهاء وطأة المعاناة الإنسانية المتفاقمة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع، وذلك خلال استقباله، أمس، هاكان فيدان وزير خارجية تركيا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة. ‎

الرئيس تسلم رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تضمنت الإعراب عن تطلع إريتريا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة.

وفي نشاط رئاسي آخر، أوردت صحيفة (الجمهورية) أن الرئيس السيسي اجتمع مع اللواء أحمد العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي إن الاجتماع تضمن استعراض تطورات العمل الجاري في عدد من المشروعات القومية ومتابعة الإطار الزمني لتنفيذها والانتهاء من إنجازها.

أما صحيفة (الأهرام)، أبرزت أن وزير الخارجية سامح شكري بحث مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك تطورات التصعيد الحالي بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وأبعاد الأوضاع الأمنية والإنسانية المتردية في قطاع غزة.

عاجل