رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار

نشر
سقوط أمطار في الإسكندرية
سقوط أمطار في الإسكندرية

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع المسئولين التنفيذيين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، لافتا إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

بدوره؛ أوضح رئيس شركة الصرف الصحي اللواء محمود نافع، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من أمس، بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة.

وأضاف أن التواصل مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.. مشيرا إلى أنه يتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ ب48 ساعة.

سحب منخفضة وأمطار متفاوتة على هذه المناطق

رصدت هيئة الأرصاد الجوية عبر صور الأقمار الصناعية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة الآن على مناطق متفرقة من الإسكندرية والبحيرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وسط أجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الأحد استمرار سقوط أمطار تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة لتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية.

الأرصاد تكشف الظواهر الجوية لـ حالة الطقس اليوم


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء و جنوب الصعيد.. بينما يسود طقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

عاجل