رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مُستشفيات بقطاع غزة: عدوان الاحتلال شطب 47 عائلة بالكامل من السجل المدني

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

قالت مصادر في مُستشفيات قطاع غزة، اليوم الأحد، إن آلة الحرب الإسرائيلية ارتكبت مجازر في مناطق مختلفة من القطاع، منذ بداية العدوان في السابع من شهر أكتوبر الجاري، وأدى ذلك إلى شطب أكثر من 47 عائلة فلسطينية بشكل كامل من السجل المدني الفلسطيني.

وأفادت المصادر بأن أكثر من 47 عائلة بواقع 500 مواطن شُطبت بشكل كامل من السجل المدني، جراء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، في عدد من مدن ومخيمات قطاع غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي بقصف عنيف من الطيران الحربي، والبوارج والزوارق الحربية، ومدفعية الاحتلال التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، موقعة مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين بقطاع غزة، إضافة إلى تدمير في الممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية، ومحو مربعات سكنية بأكملها.

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى 2329 شهيدا، فضلا عن 9042 إصابة. 

الهلال الأحمر الفلسطيني: لن نغادر مدينة غزة


قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، إنها لن تغادر مدينة غزة بعد إنذار إسرائيلي، داعية أطراف اتفاقيات جنيف إلى تحمل المسؤولية القانونية لضمان حماية المدنيين والمستشفيات.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان على منصة إكس (تويتر سابقاً) -: "تتحمل الأطراف في اتفاقيات جنيف مسؤولية قانونية لضمان احترام الاتفاقيات والقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك حماية المدنيين والمستشفيات".

وتابع البيان: "تُرك شعب غزة وحيداً، في حين لا يزال القانون الدولي الإنساني يتعرض لانتهاكات خطيرة".

وكانت الجمعية قالت، في بيان، السبت، إنها تلقت "أمراً من قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس التابع للجمعية في مدينة غزة".

وشددت الجمعية على أن "حماية المدنيين ليست خيارًا، وإنما التزام قانوني".

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط قائد وحدة النخبة في «حماس»

من جهته قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن إسرائيل تمكنت من استهداف قائد وحدة النخبة في حركة "حماس"، مساء السبت.

وأضاف أفيخاي أدرعي عبر منصة "X": "تمكنت طائرات حربية وبتوجيه استخباراتي لجهاز الشاباك (الأمن العام الإسرائيلي) من تصفية المدعو بلال القدرة قائد وحدة النخبة التابعة لحماس في كتيبة جنوب خانيونس والذي كان مسؤولاً عن الهجوم في منطقة نيريم ونير عوز".

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، السبت، استهداف قائدين من "حماس"، قال إنهما كانا مسؤولين عن تنفيذ إحدى الهجمات على بلدات ومدن إسرائيلية قرب قطاع غزة، الأسبوع الماضي.

عاجل