رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد شكوى سيدة.. اتخاذ إجراء سريع لضمان حصول مرضى التصلب المتعدد على العلاج

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، باتخاذ إجراءات عاجلة من خلال المجالس الطبية المتخصصة، لضمان استمرار حصول مرضى التصلب المتعدد (MS) على جرعات العلاج في موعدها، خلال الفترة التي تسبق تجديد قرار العلاج على نفقة الدولة.

جاء ذلك، خلال تفقد وزير الصحة والسكان، مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، اليوم السبت، واستماعه إلى شكوى تواجه إحدى مريضات التصلب المتعدد، مؤكدًا حرص الدولة المصرية، على توفير كل الأدوية، خصوصًا أدوية الأمراض المزمنة، التي تصل تكلفة جرعاتها للمريض الواحد آلاف الجنيهات، وتصرف بالمجان وفقًا لقرارات العلاج على نفقة الدولة.

زيارات ميدانية لوزير الصحة

يأتي ذلك، في إطار الزيارات الميدانية المفاجئة التي يقوم بها الوزير، لمتابعة العمل في المنشآت الطبية على أرض الواقع، والوقوف على التحديات والمشكلات التي قد تعوق تقديم الخدمات الطبية بجودة وكفاءة، والعمل على حلها.

العيادات الخارجية في مستشفى الشيخ زايد آل نهيان

من جانبه، أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد سير العمل بالعيادات الخارجية في مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، الذي يضم 18 عيادة تقدم خدماتها للمواطنين في 26 تخصصًا طبيًا.

وقال عبدالغفار، إن الوزير اطمئن على سير العمل والخدمات المقدمة للمرضى المتواجدين بأقسام «الطوارئ، والرعاية المركزة، والحضانات، والحروق»، حيث يعمل المستشفى بطاقة 81 سرير داخلي، و6 أسرة حروق، و28 رعاية مركزة، بالإضافة إلى 6 أسرة رعاية حروق، و7 حضانات، و30 ماكينة غسيل كلوي.

عاجل