رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمكالمات وهمية لتحديث البيانات.. ضبط المتهمين بالنصب على عملاء البنوك في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضبطت مباحث الأموال العامة، على تشكيل عصابي تخصص فى النصب على عملاء البنوك بالمنيا، بخداعهم بمكالمات وهمية لتحديث البيانات أو الفوز بجوائز مالية.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (اثنان من العناصر الإجرامية من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي، مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وبحوزتهما ( 3 هواتف محمولة " بفحصهم فنيًا تبين احتوائهم على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الاحتيال والنصب المشار إليها ).

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، كما أقرا بارتكابهما عدة وقائع بذات الأسلوب تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية والأختام الحكومية


 

قررت النيابة العامة، حبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ بتهمة تزوير شهادات الميلاد والبطاقة الرقم القومي وأختام حكومية مقابل مبالغ مالية في الدقهلية، وطلبت تحريات المباحث حول نشاط المتهمين.

وكان قطاع الأمن العام تمكن من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير شهادات الميلاد والبطاقة الرقم القومي وأختام حكومية مقابل مبالغ مالية في الدقهلية.

 

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية قيام (شخصين – لهما معلومات جنائية، أحدهما "محبوس حاليًا على ذمة التحقيق فـي قضيتي " نصب " - مقيمان بدائرة مركز شرطة بلقاس بالدقهلية) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في استقطاب المواطنين راغبي الحصول على المستندات المزورة والمُثبت بها بيانات "خلافًا للحقيقة" حيث يقوما باصطناعها وتزويرها نظير مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط الآخر، وبحوزته (39 خاتم شعار الجمهورية مقلدين لهيئات وجهات مختلفة - 13 أكلاشية منسوبة لجهات وهيئات مختلفة – عدد من الأصول والصور الضوئية لشهادات ومستندات "مزورة ومعدة للتزوير" - 2 حبارة)، وكذا (عدد من الأقراص المخدرة).

 

وبمواجهته اعترف بارتكابه لوقائع تزوير باستخدام المضبوطات، وأضاف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد التعاطي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط المتهمين بتعذيب عامل حتى الموت في كفر الشيخ


أقدم عامل ونجليه على تعذيب عامل حتى الموت بسبب لهو الأطفال في كفر الشيخ، وتمكن قطاع الأمن العام من ضبط المتهمين.

تلقى قسم شرطة دسوق بمديرية أمن كفر الشيخ إخطارًا من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (عامل - مقيم بدائرة القسم) رفقة والده.

 

وبالانتقال والفحص وبسؤال والده اتهم (عامل، ونجليه - مقيمين بدائرة القسم) بالتعدي على نجله بالضرب بدائرة مركز شرطة أبشواي بالفيوم خلال مشاجرة بينهم بسبب لهو الأطفال، وأنه قام بنقله لإحدى المستشفيات بالفيوم لإسعافه إلا أنه توفـى فقام بنقله لمحل إقامتهما بدائرة قسم شرطة دسوق بكفر الشيخ، وبسؤال زوجة المتوفى أيدت ما سبق.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لذات السبب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل