رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انقطاع الاتصال مع طاقم قناة القاهرة الإخبارية في قطاع غزة

نشر
قناة القاهرة الإخبارية
قناة القاهرة الإخبارية

انقطع، منذ قليل، الاتصال مع طاقم قناة القاهرة الإخبارية في قطاع غزة، ومعظم أطقم قطاع القنوات الإخبارية للشركة المتحدة هناك.

الاعتداء على طاقم قناة القاهرة الإخبارية

وقال الإعلامي أحمد الطاهري، إن الاتصال انقطع مع معظم أطقم قطاع القنوات الإخبارية للشركة المتحدة في قطاع غزة، وقناة القاهرة الإخبارية.

وأوضح الطاهري، خلال تقديمه برنامج «كلام في السياسة»، على شاشة «إكسترا نيوز»، أن الشركة تحمل سلطة الاحتلال مسؤولية أمنهم وسلامتهم، منوهًا إلى الاعتداء على أطقم قناة القاهرة الإخبارية في القدس.

رسالة من الجيش الإسرائيلي لسكان قطاع غزة

وأبلغت إسرائيل سكان قطاع غزة بإخلاء منازلهم والتوجه نحو الجنوب، مع ارتفاع حدة التصعيد في القطاع، وسط ترجيحات لاتجاه إسرائيل نحو الهجوم البري.

وجاء في نص البيان الذي ألقاه الجيش الإسرائيلي على سكان القطاع: 

«إلى سكان مدينة غزة، المنظمات الإرهابية قد بدأت الحرب ضد دولة إسرائيل، مدينة غزة أصبحت ساحة معركة، عليكم إخلاء بيوتكم فورا والتوجه إلى جنوب وادي غزة.

من أجل أمنكم وسلامتكم، عليكم ألا تعودوا إلى بيوتكم حتى إشعار آخر من قبل الجيش الإسرائيلي.. يجب إخلاء الملاجئ العامة والمعروفة في مدينة غزة، وممنوع الاقتراب من الجدار الأمني وكل من يقترب يعرض نفسه للموت».

بيان للجيش الإسرائيلي

ونقل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، بيانًا إلى وسائل الإعلام ورسالة إلى سكان غزة، قبل هجوم بري محتمل قريبًا.

وقال كونريكوس، في مقطع فيديو نشرته صفحة الجيش الإسرائيلي الرسمية على منصة «إكس»: «الساعات الماضية كانت هادئة نسبيا مقارنة بالأيام الستة الماضية، ما يزال إطلاق الصواريخ مستمرا، وما يزال الإرهابيون يهاجمون الإسرائيليين أو على الأقل يحاولون».

وتابع: «وجهنا قبل ساعات رسالة بالعربية إلى سكان غزة كخطوة إنسانية من أجل تقليل الخسائر في صفوف المدنيين.. نحن نطلب من سكان غزة إخلاء منازلهم والتوجه إلى الجنوب، نحو وادي غزة، الذي يعد منطقة معروفة وواضحة لدى الجميع».

انتشار الجيش اللبناني على الحدود مع إسرائيل

في سياق متصل، انتشر الجيش اللبناني بشكل مكثف على الحدود مع إسرائيل، بعد تقارير عن مظاهرات مرتقبة لفلسطينيين بالمنطقة، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وذكرت الوكالة اللبنانية، أن الجيش وضع حواجز على مداخل بلدة كفر كلا "منعاً لدخول أي أجنبي إلى المنطقة، بعد حديث عن تظاهرة مرتقبة لفلسطينيين، حفاظًا على أمنهم وسلامتهم على الحدود.

عاجل