رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الفلسطيني: تهجير أبناء شعبنا من غزة «نكبة ثانية»

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير خارجية أمريكا

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في عمان، اليوم الجمعة، على "ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري وحمايتهم"، و"الرفض الكامل لتهجير أبناء شعبنا من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية".

الرئيس الفلسطيني يحذر من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة 

وحذَّر الرئيس الفلسطيني، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة جراء توقف كافة الخدمات الإنسانية، وتوقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة.

وطالب الرئيس الفلسطيني بـ"ضرورة السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود لسكان قطاع غزة".

كما دعا الرئيس الفلسطيني إلى "ضرورة وقف إرهاب المستعمرين ضد أبناء شعبنا في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية، ووقف اقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى التي تتسبب بتصعيد الأوضاع".

وأكد الرئيس الفلسطيني "رفض الممارسات التي تتعلق بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين"، داعياً إلى إطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين. 

وقال الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء، إن "الأمن والسلام يتحققان من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وضرورة الذهاب للحل السياسي وتنفيذ حل الدولتين المبني على الشرعية الدولية"، لافتًا إلى أن سياسة منظمة التحرير الفلسطينية "الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني"، "تنبذ العنف، وتتمسك بالشرعية الدولية والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقاً لتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال".

وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل التنسيق مع إسرائيل لتأمين الإفراج عن الرهائن المحتجزين

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، سنواصل التنسيق مع إسرائيل لتأمين الإفراج عن كل الرهائن المحتجزين لدى حماس، لافتًا إلى أن حركة حماس لا تتحدث باسم الشعب الفلسطيني.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي على دعم واشنطن الكامل لـ إسرائيل.

والتقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، قادة الجيش الإسرائيلي في تل أبيب، بشأن التصعيد العسكري في غزة.

جيش الاحتلال يطالب بانتقال 1.1 مليون من سكان غزة إلى الجنوب

وأكدت الأمم المتحدة في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان "ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذه الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة".

وقال "الأمم المتحدة تناشد بقوة إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي".

عاجل