رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيربي: نجري مباحثات لفتح ممرات آمنة في غزة بغرض إيصال المساعدات

نشر
معبر رفح البري
معبر رفح البري

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تجري مباحثات من أجل فتح ممرات آمنة في غزة بغرض إيصال المساعدات. 

وكان «كيربي»، قال في وقتٍ سابق اليوم، إن واشنطن لا ترغب برؤية هذا الصراع الدائر بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية يتوسع.

وأضاف كيربي: نراقب التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية عن كثب، واصفا الأوضاع هناك بـ«المقلقة». 

البيت الأبيض: إرسال قوات أمريكية إلى إسرائيل لن يكون مفيدًا

كما علق جون كيربي، على إرسال قوات أمريكية إلى إسرائيل، قائلًا لقناة MSNBC التلفزيونية أن إرسال القوات لن يكون مفيدًا في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي،  مضيفا "لا توجد خطط لإرسال قوات أمريكية إلى الأرض، ولا أعتقد أن ذلك سيكون مفيدًا".

منع تصعيد النزاع

وأضاف "كيربي" أنه من أجل منع تصعيد النزاع وحماية مصالح الأمن القومي الأمريكي، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرسال حاملة الطائرات "جيرالد فورد" إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وتعزيز الوحدات الجوية في المنطقة.

ذكرت سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد 15 عملية إطلاق صواريخ من لبنان واعتراض 4 قذائف صاروخية، كما تم إطلاق صواريخ من قرب مخيم الرشيدية جنوبي لبنان

وكانت أفادت وسائل أعلام عبرية أمس بإطلاق 12 صاروخا على الأقل من جنوب لبنان صوب جبل الشيخ والجليل الأعلى بإسرائيل.

وكان أعلن حزب الله ليل أمس الإثنين أنّه قصف ثكنتين إسرائيليتين قرب الحدود مع لبنان ردّاً على مقتل ثلاثة من عناصره بقصف إسرائيلي إثر عملية تسلّل عبر الحدود تبنّتها حركة الجهاد التي تؤكّد مشاركتها مع حركة حماس في الهجوم على إسرائيل.

وأصدر حزب الله ثلاثة بيانات منفصلة أعلن فيها مقتل العناصر الثلاثة نتيجة القصف الإِسرائيلي على جنوب لبنان.

ويثير هذا التطوّر خشية من تصعيد إضافي عند الحدود مع إسرائيل والتي تعرّضت الإثنين لقصف مكثّف طال بلدات حدودية عدّة وتسبّب بحركة نزوح في صفوف السكان.

من جهته، قال الجيش اللبناني في بيان مساء الاثنين إن مناطق حدودية في الجنوب تعرضت للقصف من قبل إسرائيل، سقط عدد من قذائف الهاون في باحة مركز للجيش اللبناني في خراج بلدة رميش ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح طفيفة".

وجاء مقتل العناصر بعدما كان حزب الله سارع إلى نفي مسؤوليته عن عملية التسلّل التي تبنّتها لاحقاً حركة الجهاد.

عاجل