رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الخارجية الأمريكية» تؤكد مقتل 22 مواطنًا في إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الخارجية الأمريكية، مقتل 22 مواطنًا أمريكيا على الأقل في إسرائيل؛ جراء المواجهات العسكرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

يذكر أن كندا أعلنت في وقت سابق، مقتل اثنين من مواطنيها في إسرائيل. 
 

وأعلنت وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي اليوم الأربعاء، مقتل كنديين اثنين على الأقل، على خلفية "الأوضاع المضطربة" في إسرائيل، مشيرة إلى تقارير محتملة بشأن مقتل شخص ثالث وفقد ثلاثة آخرين.


 

ولم تؤكد وزيرة الخارجية وجود أي مواطنين كنديين بين المحتجزين لدى حماس، إلا أنها قالت إنها على اتصال بكبير المفاوضين بشأن الرهائن في إسرائيل وإن كندا سترسل فريق دعم.


ولم تحدد جولي هوية الكنديين الذين تأكدت وفاتهم، وذلك حسبما ذكرت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية.
 

ووفقا لجولي، فإن أكثر من أربعة آلاف كندي سجلوا رغبتهم في مغادرة إسرائيل، فيما سجل قرابة 500 آخرين رغبة المغادرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرة إلى أن هذه التسجيلات طوعية. 
 

ومن المقرر أن تبدأ كندا - الأسبوع المقبل - في مساعدة مواطنيها، بما فيهم مزدوجو الجنسية، على مغادرة إسرائيل.

النمسا تؤكد مقتل أحد مواطنيها في إسرائيل

 

أعلن متحدث باسم الخارجية النمساوية اليوم الأربعاء، مقتل أحد مواطنيها في إسرائيل، فيما لا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين.
 

وقال المتحدث - في تصريح لشبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية: "بحزن أخبركم أنه تم العثور على أحد المواطنين النمساويين-الإسرائيليين الثلاثة المفقودين ميتا".
 


ويقوم الجيش النمساوي بدءا من اليوم في إجلاء "المواطنين" من إسرائيل، بعدما أوقفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى إسرائيل لأسباب أمنية حتى إشعار آخر، ويتم نقل المواطنين إلى قبرص؛ حيث يستقلون بمعرفتهم رحلات جوية اعتيادية من هناك. 
 

يشار إلى أنه يوجد حوالي ثمانية آلاف نمساوي أو أشخاص مزدوجي الجنسية في إسرائيل، وتم تسجيل 300 منهم لإجلاء محتمل.

عاجل