رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تستعد للاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي

نشر
مولد السيد البدوي
مولد السيد البدوي

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن كافة أجهزة محافظة الغربية قد أتمت كافة استعداداتها لليلة الختامية لمولد السيد البدوي بمدينة طنطا، والتي من المتوقع أن يتوافد عليها الآلاف من المواطنين، وذلك بعد عودة الاحتفالات لأول مرة هذا العام بعد توقفها لمدة ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، وتم رفع كافة الاستعدادات لدي أجهزة أحياء أول وثان طنطا ومديرية الصحة والطب البيطري والتضامن الاجتماعي وكافة أجهزة المحافظة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين الزائرين المترددين على مولد السيد البدوي، وكذلك رفع حالة الطوارئ بكافة مستشفيات مدينة طنطا. 

وكانت مدينة طنطا بمحافظة الغربية قد شهدت توافد الآلاف من  المواطنين، وأعضاء الطرق الصوفية بالمحافظة، وباقي محافظات الجمهورية للاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد أحمد البدوي غدا الخميس. 

وحرص الكثير من الزائرين و السيدات ورواد السيد البدوي على زيارة المقام الخاص به بالمسجد، والانتقال الي منطقة الصاري بسيجر؛ حيث تنتشر خيام الطرق الصوفية وألعاب الأطفال. 

عودة الاحتفالات بمولد السيد البدوي بشكل كامل 

 

وأوضح محمود هيكل نائب رئيس الطريقة الرفاعية بالغربية، نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالمحافظة، أن الطرق الصوفية بالمحافظة قد أتمت استعداداتها للاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي هذا العام بعد عودة الاحتفالات بشكل كامل هذا العام  عقب زوال جائحة كورونا.

وتابع أنه تم التنسيق مع أجهزة محافظة الغربية وحي أول طنطا علي تجهيز أماكن الاحتفالات، وخيام الطرق الصوفية بمنطقة  سيجر التابعة لحي أول طنطا، مشيرا إلى أن  احتفالات الطرق الصوفية والطريقة الرفاعية. 

وأشار إلى أن سيرة السيد البدوي وحياته المليئة بالعلم والزهد والورع والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن، وإنه أسس طريقة صوفية متميزة تعتمد على كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم وعلى حب النبي، وعلى نشر السلوكيات الحميدة، وتعاليم الإسلام السمحة، وعلى تربية وتهذيب النفس على الآداب الإسلامية، والبعد عن التطرف والمغالاة في الدين وفهم تعاليم الإسلام فهماً صحيحاً.

وشدد على قيام المشيخة العامة  للطرق الصوفية بمتابعة تنفيذ كافة التوجيهات خلال الاحتفال بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي.  

وأضاف نائب رئيس الطريقة الرفاعية أن الاحتفال الصوفي بمولد سيدي أحمد البدوي يشمل  زيارة مقام العارف بالله سيدي أحمد البدوي داخل مسجده بطنطا وقراءة الفاتحة والدعاء وترديد قصائد المدح في آل البيت وصاحب المولد، ثم إقامة الحضرات الصوفية داخل المسجد أو في الساحة، ليستكمل المريدين بقيه الاحتفالات في مقرات طرقهم بمدينة طنطا أو ما يعرف بـبيوت الخدمة التي خصص أصحابها شقق قريبة من المسجد لاستقبال وضيافة زوار العارف بالله سيدي أحمد البدوي لإطعام الطعام على المترددين على الاحتفالات. 

وشهدت محلات الحمص والحلوي المحيطة بمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا رواجا كبيرا إقبالا من الزائرين المحتفلين بمولد السيد البدوي بطنطا. 

عاجل