رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصادر رفيعة المستوى تنفي إبلاغ إسرائيل وجود نوايا لدى حماس لتنفيذ الهجوم

نشر
غزة
غزة

نفت مصادر رسمية رفيعة المستوى ما تناولته تقارير إعلامية إسرائيلية بشأن قيام الأجهزة المصرية بإبلاغ الجانب الإسرائيلي عن وجود نوايا لدى حركة حماس بتنفيذ هجوم السابع من أكتوبر.

وتابعت المصادر في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن الموقف المصري معروف للجميع ، وما تقوله مصر في العلن هو التمسك بثوابت القضية الفلسطينية.

وكشفت المصادر أن الأجهزة المصرية باشرت منذ اللحظة الأولى اتصالاتها مع الجانبين للتهدئة ووقف التصعيد.

الأخطر فى تاريخها

وصرحت المصادر، أن القضية الفلسطينية الآن تشهد منعطف هو الأخطر فى تاريخها.

وقالت المصادر فى تصريحات لـ"القاهرة الاخبارية"، إن هناك مخطط واضح لخدمة أهداف الاحتلال القائمة على تصفية الأراضي الفلسطينية المحتلة من أصحاب الأرض وسكانها وإجبارهم على تركها بتخيرهم بين الموت تحت القصف الإسرائيلي أو النزوح خارج أراضيهم.

وحذرت المصادر من تداعيات الأزمة الراهنة على ثوابت القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، مشيرة إلى أن هناك بعض الأطراف والقوى تخدم مخطط الاحتلال وتمهد له مبررات الأمر الواقع لتزكية أطروحات فاسدة تاريخيا وسياسيًا سعى الاحتلال لطرحها على مدار الصراع العربي الإسرائيلي بتوطين أهالى غزة في سيناء، وهو الأمر الذى تصدت له مصر وستتصدى له ورفضه الإجماع الشعبي الفلسطيني المتمسك بحقه وأرضه، وأعلنته مقررات الجامعة العربية في سياقات مختلفة، واستقر هذا الأمر في الضمير العالمي بثوابت واضحة للقضية الفلسطينية التى يتم تصفيتها الآن.
 

عاجل