رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية في طريقها إلى إسرائيل

نشر
المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية الأمريكية في طريقها إلى إسرائيل.

وأضاف في مقابلة مع شبكة "MSNBC" التلفزيونية أنه سيتبعها مزيد من المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

بوتين: أمريكا تجاهلت مصالح الفلسطينيين.. والحل في الاستقلال

اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن الحرب المندلعة منذ أربعة أيام بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس تعد فشلا للولايات المتحدة.

وقال بوتين: "الحرب بين إسرائيل وحماس هي مثال على فشل واشنطن في الشرق الأوسط"، مؤكدا أن إقامة دولة فلسطينية هي أمر "ضروري".

جاءت تصريحات بوتين خلال محادثات أجراها مع رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الذي يزور موسكو حاليا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

ونقلت "تاس" عن الرئيس الروسي قوله إن الولايات المتحدة التي "حاولت احتكار تسوية الصراع العربي الإسرائيلي لم تأخذ في الاعتبار المصالح الأساسية للشعب الفلسطيني".

وأضاف بوتين: "أعني أولا وقبل كل شيء ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي" ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية يتم عبر إقامة دولة ذات سيادة.

الائتلاف الحكومي في إسرائيل يخول نتنياهو تشكيل «حكومة حرب»

وافق أعضاء الائتلاف الحكومي المشاركين في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تشكيل حكومة جديدة تكون بمثابة "حكومة حرب".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن أعضاء الائتلاف عقدوا اجتماعاً بحثوا خلاله إمكانية تشكيل حكومة طوارئ لإدارة أمور الحرب، لافتة إلى أنهم وافقوا على تشكيل تلك الحكومة بمن فيهم وزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وكانت المعارضة الإسرائيلية أبدت استعدادها للدخول في مثل هذه الحكومة، وعقد نتنياهو اجتماعات بهذا الخصوص مع زعيم المعارضة يائير لّبيد.

ووافق زعيم حزب "معسكر الدولة" بيني جانتس، وزير الدفاع السابق، على الدخول في "حكومة حرب" لكنه اشترط ألا يقر الكنيست خلال فترة ولاية الحكومة أي قانون خارج موضوع الحرب.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 788 و4100 مصاب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 788 شهيدا و4100 مصاب.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي حركة حماس "ليس لديهم مكان ليختبئوا به في غزة"، مضيفًا أن سلاح الجو ينفذ ضربات جوية مكثفة غير مسبوقة على القطاع في صورة موجات كل 4 ساعات.

وأضاف كبير المتحدثين العسكريين الأميرال دانيال هجاري في إفادة صحفية: "سنصل إليهم (حماس) أينما كانوا".

عاجل