رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الداخلية يصدق على تعيين خريجي كلية الشرطة برتبة ملازم تحت الاختبار

نشر
وزير الداخلية
وزير الداخلية

صدق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على منح خريجي كلية الشرطة درجة الليسانس فى القانون والشرطة، مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار.

وصدق وزير الداخلية على منح خريجي وخريجات قسم الضباط المتخصصين دبلوم علوم الشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم أول تحت الاختبار بهيئة الشرطة.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2023، بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، وقلدهم الرئيس السيسي، أنواط الامتياز من الطبقة الثانية. 

وأدى خريجو أكاديمية الشرطة اليمين القانونية خلف كبير معلمي كلية الشرطة خلال حفل تخرج دفعة 2023.


وجاء الطلاب الذين تم تكريمهم من قبل الرئيس السيسي من خريجي كلية الشرطة: أولا من خريجي كلية الشرطة، ملازم تحت الاختبار، الأول هشام السيد محمود علي، والثاني ملازم تحت الاختبار أحمد أيمن محمد محيي الدين، والثالث ملازم تحت الاختبار إبراهيم محمد إبراهيم بدر، والرابع ملازم تحت الاختبار عمر محروس أبو القاسم همام، والخامس ملازم تحت الاختبار محمود محمد أبو النصر.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا، فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

عروض طلاب كلية الشرطة

قدم طلبة وطالبات كلية الشرطة عرضا لرياضة الباركور(الوثب)، حيث قاموا بأداء قفزات أمامية من أعلى أسقف مركبات رباعية الدفع .


كما قامت طالبات فريق الباركور بتنفيذ سقطات أمامية من أعلى 4 دراجات رباعية الدفع بامتداد 7 أمتار و10 طلبة مزودين بالرماح، لتظهر مدى القوة البدنية وسرعة رد الفعل في المواقف الأمنية المختلفة.

تلى ذلك عرض لمجموعة من الطلبة بتنفيذ سقطات هوائية متداخلة من أعلى خمس دراجات رباعية متحركة، فضلا عن تنفيذ سقطات هوائية شديدة الخطورة بالقفز من أعلى 20 طالبا رافعي "السناكي"، وبيان بمحاولة اقتحام أحد التمركزات الأمنية، واستعرض الطلبة مهارات رياضة الباركور لاستيقاف العناصر العدائية وضبط السيارة ومن فيها.

وعقب ذلك قام الطلبة بتنفيذ سقطات هوائية من ارتفاعات عالية متدرجة ومتصاعدة الصعوبة، حيث قاموا بسقطات هوائية عالية الخطورة من أعلى أسطح حافلتين ومدرعتين، وقاموا بأداء سقطات أمامية من أعلى سلم سيارة اقتحام متعددة المهام والذي يبلغ ارتفاعا عن الأرض 9 أمتار.

عاجل