رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء أول مدرسة ثانوية فنية لمياه الشرب والصرف الصحي في الدقهلية

نشر
مدرسة ثانوية فنية
مدرسة ثانوية فنية

قرر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إنشاء أول مدرسة ثانوية فنية في الدقهلية فور استلامها من هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالدقهلية لتصبح سادس مدرسة مياه شرب وصرف صحي على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية المهندس خالد حسين نصر - في بيان للشركة اليوم الثلاثاء - أن المدرسة تأتي للتسهيل على أبناء محافظة الدقهلية من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي والراغبين في الالتحاق بالمدارس الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي حيث كانوا يلتحقون بمدرسة دمنهور في الأعوام السابقة.

يشار إلي أن مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قد أصدر القرار رقم 52 لسنة 2023 بهذا الخصوص على أن يعمل به اعتبارا من 18 سبتمبر الماضي وذلك في إطار تطوير القدرات الفنية والعلمية للعاملين بمختلف التخصصات كأحد أهم أدوات الاستثمار في المورد البشري.

محافظ الدقهلية يوجه بعدم حرق قش الأرز والاستفادة من المخلفات الزراعية

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بعدم حرق قش الأرز والاستفادة من المخلفات الزراعية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين وتحقيق أقصى استفادة منه من خلال بذل الجهود المستمرة بهدف مواجهة الحرق المكشوف والتصدي لكافة ملوثات الهواء.

وشدد المحافظ - في بيان - على أهمية الرقابة على عمليات حرق القش من الفلاحين أنفسهم وذلك بفضل الوعي التام لفلاحي ومزارعي الدقهلية، مؤكدا أهمية التوعية للمواطنين من خلال دور العبادة ووسائل الإعلام لتوعية المواطنين.

وأكد مختار أن الدولة جهودها مستمرة في هذا المجال مشيرا إلى الدور الكبير للإرشاد الزراعي والتوعية الشاملة لدى المزارعين للاستفادة الاقتصادية من قش الأرز وعدم حرقه لما يمثل نوعا من إهدار المال العام فضلا عن أن حرقه يلوث البيئة ويسبب الأمراض الصدرية.

ووجه وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية الدكتور طارق صلاح سالم بالتصدي لظاهرة حرق قش الأرز.. حيث قامت اللجنة الرئيسية لمديرية الزراعة بالدقهلية بعدة حملات للمرور على القرى بنواحي مركز ميت غمر وآجا والمنصورة وقد أسفرت الحملات عن تحرير عدد 34 محضرا لحرق قش الأرز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

عاجل