رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون تضاعف جائزة الاستحقاق إلى 200 ألف جنيه

نشر
مؤسسة فاروق حسني
مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون

أعلن مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون مضاعفة قيمة جائزة الاستحقاق الكبرى لتصبح 200 ألف جنيه، والتي يتم منحها إلى شخصية مؤثرة أثرت الحياة الثقافية والفنية؛ تقديرًا وعرفانًا بقيمة إنجازها.

وذكرت إدارة المؤسسة - في بيان، اليوم الاثنين - أنه تم اتخاذ قرار مضاعفة الجائزة خلال اجتماع مجلس أمناء المؤسسة أمس، حيث تم مناقشة خطة المؤسسة وتوجهاتها واختصاصاتها خلال العام المقبل 2024، وأهم المجالات التي ستوليها المؤسسة عنايتها، وتم الاتفاق على توجيه جميع أنشطة المؤسسة إلى دعم الموهبين والمبدعين من الشباب لتشجيعهم وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم والاحتفاء بهم.

وأشار بيان المؤسسة إلى أنه تم أيضا مناقشة إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.

جوائز الفنون الدورة الخامسة

وكانت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون قد أعلنت في سبتمبر الماضي فتح باب الاشتراك في جوائز الفنون الدورة الخامسة لعام 2024 في مجالات (التصوير "الرسم"، العمارة، النحت، النقد الفني التشكيلي، التصوير الفوتوغرافي) بجوائز تصل قيمتها إلى نصف مليون جنيه.

ومؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، مستقلة مشهرة، أنشأت في عام 2019، وهي مؤسسة أهلية لا تهدف للربح، حيث تهتم بالنشاط الفني والثقافي وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، وأنها قادرة على تنمية إنسانيته.

مؤسسة فاروق حسني تعلن شروط الاشتراك في جوائز الفنون الدورة الـ5 لعام 2024


أعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون عن شروط الاشتراك في جوائز الفنون الدورة الخامسة لعام 2024 في مجالات (التصوير "الرسم"، العمارة، النحت، النقد الفني التشكيلي، التصوير الفوتوغرافي). 

كما أعلنت المؤسسة عن فتح باب الاشتراك للجوائز في الأول من سبتمبر المقبل، منوهة إلى أنه سيتم تلقي طلبات الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الرابط التالي: www.faroukhosnyfoundation.org.

الفنان فاروق حسني: سعيد بمشاركة المبدعين الشباب في جوائز الفنون


في وقت سابق، عبّر الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، عن سعادته بإقبال الشباب المبدعين على المشاركة في الدورة الرابعة لجوائز الفنون التي تنظمها المؤسسة.

عاجل