رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتشال جثة طفل غرق أثناء الاستحمام في مياه النيل بالجيزة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

انتشل رجال الإنقاذ النهري بالجيزة، جثة طفل تعرض للـ غرق خلال الاستحمام بنهر النيل في الجيزة، لعدم إجادته السباحة، وتم نقل جثته إلى ثلاجة المستشفى، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق شخص بنهر النيل، توجهت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن طفل تعرض للغرق خلال الاستحمام بنهر النيل، لعدم إجادته السباحة.

 

انتقل رجال إدارة الإنقاذ النهري إلى محل الواقعة، وتمكنوا من انتشال جثته، وتم نقلها إلى ثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

اعترافات المتهمين بسرقة الدراجات النارية في الأقصر

أدلى المتهمون الخمسة بـسرقة الدراجات النارية في الأقصر باعترافات تفصيلية عن طريقة ارتكاب جرائمهم وسرقة موتسيكلات المواطنين من أمام المنازل والشوارع.

وقالوا إنهم يستخدمون صاروخا كهربائيا ومقص حديدي في قطع الأقفال والاستيلاء على الدراجة لبيعها بثمن لا يتناسب مع قيمتها دون أوراق ملكية لأحد الأشخاص على علم بسرقتها، وأنهم يتقاسمون المبالغ المالية بينهم.


وكان قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر، تمكنوا من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات الدراجات النارية، ضم 5 متهمين لـ«4 منهم معلومات جنائية».

وعثر بحوزتهم على (بندقية خرطوش - فرد محلي - طلقات لذات العيار - سلاح أبيض «مطواة» – صاروخ كهربائي - مقص حديدي).


وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 17 واقعة سرقة، وأرشدوا عن الدراجات المستولى عليها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط راكب بحوزته 4 سبائك ذهبية و 117كارت فيزا في مطار القاهرة


نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، في ضبط راكب مصري بحوزته كمية كبيرة من كروت الفيزا بأسماء مختلفة ولحسابات ببنوك متنوعة.
وذكرت مصادر بالمطار أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة خطوط طيران النيل القادمة من الشارقة استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، والذي أنكر ما بحوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية سوى 4 سبائك ذهبية بأوزان قليلة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود السبائك الذهبية المذكورة، وبتفتيش حقائب الراكب يدويا تم ضبط 117 كارت فيزا السالف ذكرها، منها عدد قليل جدا باسم الراكب والباقي بأسماء لأعداد كبيرة من الأشخاص .
وقام رئيس الجمارك بسؤال الراكب عن سبب حوزته لكل هذه الكروت فأفاد بانه استخدمها في حدودها القصوى لسداد ثمن بضائع يقوم بإحضارها أو بشحنها لمصر، وأمر مدير الإدارة الثالثة بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 59 لسنة 2023 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

الداخلية تضبط تجار النقد الأجنبي في المحافظات


شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملة أمنية مكبرة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.


وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرتي أمن (بنى سويف، أسوان)، عن ضبط (حاصل على دبلوم) بدائرة مركز شرطة أهناسيا، وبحوزته (مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية")، وضبط (ميكانيكي) بدائرة قسم شرطة ثاني أسوان، وبحوزته (مبالغ مالية عملات "محلية - أجنبية").

 

بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها في السوق السوداء خارج نطاق السوق المصرفي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل