رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة 41 محضرًا بمخالفات تموينية في 6 مراكز بالدقهلية للنيابة العامة

نشر
أيمن مختار محافظ
أيمن مختار محافظ الدقهلية

أحال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، 41 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة على المخابز والأسواق بعدد من مراكز ومدن المحافظة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

حملات تموينية ومحاضر في الدقهلية

وأوضح مختار - حسب ما أفاد بيان إعلامي صادر عن المحافظة اليوم الأحد- أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار. 

وأضاف المحافظ، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

جاءت تصريحات المحافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة السيد دايره بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشان حملات اللجان الخماسية. 

ومن جانبه أوضح دايرة أن الحملات التي تم تنفيذها شملت أحياء ومراكز ومدن المنصورة وطلخا وبلقاس وميت غمر وميت سلسيل ومنية النصر حيث تم المرور علي 75 مخبزا للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمى أو عذر قهري عن الأنتاج والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وأيضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس.

وعدم التلاعب به كما تم المرور على المحلات والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الأسعار علي السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين وكانت المخالفات التي تم ضبطها عبارة عن محاضر نقص وزن ومحاضر تجميع دقيق بقيمة ومحاضر تصرف في دقيق ومحاضر عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر امتناع عن البيع ومحاضر عدم وجود فواتير ومحاضر عدم مطابقة للمواصفات.

كما تم تحرير إنذارات لعدم نظافة أدوات العجين وتم التحفظ علي 500 علبة سجائر و30 طن أرز شعير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ، على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ومن ناحية أخرى،فيما يتعلق بتحسين الصورة البصرية، استمرت أعمال الحملات المكثفة من خلال إدارة الإعلانات بالمحافظة وذلك لإزالة الإعلانات المخالفة وغير المرخصة والعشوائية بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بعد عرض تقرير من إدارة الإعلانات بالمحافظة بإزالة عدد من الإعلانات المخالفة والغير مرخصة بنطاق حي غرب مدينة المنصورة ومركز ومدينة بلقاس.

ومن جانبه قال مدير إدارة الإعلانات بالمحافظة محمد البدوي إنه تم التحفظ علي الإعلانات التي تم إزالتها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وفقا لاشتراطات لائحة الإعلانات المقررة بالتنسيق مع رئيس حي غرب المنصورة محمد أمين ورئيس مركز ومدينة بلقاس غاده الحمادي وفريق عمل الإعلانات والإشغالات برئاسة حي غرب المنصورة ورئاسة مجلس مدينة بلقاس.

جدير بالذكر أن الحملات تستهدف مراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين لتطبيق لائحة تنظيم الإعلانات وإزالة الإعلانات العشوائية والغير مرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان المحافظ الدقهلية، قد أمر بتشكيل لجان مشتركة للمرور اليومي لمراجعة الإعلانات بنطاق المحافظة على الطبيعة وإزالة الإعلانات العشوائية وتنفيذ الإعلانات الجديدة.

وذلك وفقا للضوابط والتنظيم الذي تتضمنه لائحة الإعلانات والعمل الجاد لتحصيل إيرادات الدولة الخاصة بجميع أنواع الرسوم التي حددها القانون والقواعد المنظمة خاصة فيما يتعلق بالإعلانات.

عاجل