رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جيروزاليم بوست»: 750 إسرائيليًا في عداد المفقودين

نشر
750 إسرائيليا في
750 إسرائيليا في عداد المفقودين

قالت صحيفة جيروزاليم بوست، اليوم الأحد، بأنه وفقا لتقرير غير رسمي، فإن هناك 750 إسرائيليا في عداد المفقودين، دون مزيد من التفاصيل.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن نحو 750 إسرائيليا في عداد المفقودين حاليا منذ بدء الهجمات العسكرية التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

من جانبها، تحدثت صحيفة يديعوت أحرونوت عن سماع دوي إطلاق نار في منطقة زيكيم جنوب عسقلان، وأوضحت أن منطقة زيكيم هي أحد مراكز القتال الستة النشطة منذ أمس في قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك اشتباها في تسلل طائرة مسيرة من قطاع غزة تجاه مستوطنة نتيفوت. وأضافت أنه تم تفعيل صافرات الإنذار للاشتباه في تسلل المسيّرة، وقالت القناة الإسرائيلية إن سكان مستوطنة أشكول أفادوا بتسلل مسلحين فلسطينيين مجددا إلى المستوطنة، لافتة إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي في طريقها إلى هناك.

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان وإسقاط مسيّرة لحزب الله

قصفت إسرائيل مواقع في جنوب لبنان، الأحد، حسبما أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت إسقاط مسيّرة تابعة لحزب الله اللبناني عبرت الحدود، قرب مدينة صفد شمالي إسرائيل.
ودخل حزب الله على خط الهجمات في وقت سابق من الأحد، إذ تبادل مع إسرائيل إطلاق قذائف المدفعية والصواريخ، بعد يوم من شن حركة حماس أكبر هجوم دام على إسرائيل منذ سنوات.

ولم ترد تقارير عن وقوع قتلى أو مصابين، سواء في لبنان أو إسرائيل، بعد تبادل إطلاق النار.

حزب الله يشن هجوما بالصواريخ

وقال حزب الله إنه شن هجوما بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية على 3 مواقع في مزارع شبعا المحتلة "تضامنا مع الشعب الفلسطيني".

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق قذائف مدفعية على منطقة في لبنان أطلقت منها قذائف مورتر عبر الحدود.

كما قال إن إحدى طائراته المسيّرة قصفت موقعا تابعا لحزب الله في منطقة جبل روس في مزارع شبعا.

والسبت أعلن حزب الله أنه على اتصال مباشر مع الفصائل الفلسطينية، التي تشن الهجمات على إسرائيل.

وأعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، رسميا حالة الحرب في البلاد جراء هجمات حركة حماس التي أودت بحياة نحو 600 إسرائيلي وأكثر من ألفي مصاب.

وذكر مكتب نتنياهو: "وافق مجلس الوزراء السياسي الأمني الليلة الماضية على حالة الحرب، وبالتالي القيام بعمليات عسكرية كبيرة وذلك وفقا للمادة 40 من قانون الحكومة الأساسي".

عاجل