رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي استهدف 34 منشأة مدنية

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، محمد أبو مصبح، إنّه جرى تسجيل 3 حالات انتهاك بحق طاقم الهلال الأحمر وإصابة حرجة لأحد عناصرنا، واستشهاد 3 من مقدمي الخدمة الإسعافية جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف «أبو مصبح»، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة الإخبارية»، صباح اليوم، أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف 34 منشأة مدنية و3 أبراج بمناطق حيوية، لافتا إلى أنّ عدد سيارات الإسعاف في غزة ضعيف، وهناك نقص كبير في الكوادر الطبية اللازمة.

نقص الوقود

وصرح متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق، بأنّ هناك نقصًا شديدًا في مخزون الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات في القطاع وعلاج الجرحى والمصابين، لافتا إلى أنّ أكثر من 250 فلسطينيا سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي شنت على القطاع أمس واليوم، فيما أصيب نحو 1700 آخرين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية توعدت بإنهاء القدرات العسكرية لحماس، كما أعلنت أنّها منعت دخول السلع والوقود إلى القطاع المكتظ بالسكان، فضلا عن قطعها للكهرباء، ما يجعل غزة محاصرة بالكامل.

فلسطين تعلن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 313 شخصا


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ مساء السبت، إلى 313 شخصاً، بينهم 20 طفلاً، مشيرة إلى إصابة نحو 1990 آخرين.

وواصلت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة، الأحد، إذ هدمت برجاً سكنياً جديداً وسط القطاع، ليصل عدد الأبراج السكنية التي دمرتها في القصف، منذ السبت، إلى 5 أبراج سكنية، كما أعلنت إعادة السيطرة على قرى وبلدات وتجمعات سكانية إسرائيلية، كان مقاتلون من حركة "حماس" اقتحموها، السبت، فيما أشارت مصادر عسكرية إلى استمرار العمليات العسكرية في عدة مواقع بمحيط غزة. 

وطالبت إسرائيل، بإخلاء 7 تجمعات سكانية في قطاع غزة، تمهيداً لقصفها، كما قطعت كافة الإمدادات الغذائية والسلع والخدمات والكهرباء والوقود عن القطاع، حسبما أفاد مراسل "الشرق".

في المقابل ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن عدد القتلى الإسرائيليين، ارتفع إلى 350 شخصاً كما ارتفع عدد المصابين في الهجوم الفلسطيني الذي بدأ، صباح السبت، على بلدات إسرائيلية في محيط قطاع غزة، إلى 1940 إصابة، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

 

عاجل