رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الفلسطينية: المجتمع الدولي يتجاهل جرائم إسرائيل في قتل المدنيين

نشر
وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية

استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، ردود الفعل الدولية المنددة بعمليات حركة "حماس" في عدد من البلدات والمدن الإسرائيلية على حدود قطاع غزة.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، إن "تلك الردود تتجاهل قتل المدنيين الفلسطينيين"، مضيفة "قتل المدنيين بغطاء دولي يعتبر جريمة حرب".

وتابعت: "التفويض الدولي لنتنياهو لارتكاب مجازر تحت مسمى (حق الدفاع عن النفس) يجعل المجتمع الدولي شريكاً في هذه الجرائم".

كانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ مساء السبت، إلى 313 شخصاً، بينهم 20 طفلاً، وأشارت إلى إصابة نحو 1990 آخرين.

وواصلت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة، الأحد، إذ هدمت برجاً سكنياً جديداً وسط القطاع، ليصل عدد الأبراج السكنية التي دمرتها في القصف، منذ السبت، إلى 5 أبراج سكنية، كما أعلنت إعادة السيطرة على قرى وبلدات وتجمعات سكانية إسرائيلية، كان مقاتلون من حركة "حماس" اقتحموها، السبت، فيما أشارت مصادر عسكرية إلى استمرار العمليات العسكرية في عدة مواقع بمحيط غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن إخلاء مستوطنات غلاف غزة

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي سيخلي سكان مستوطنات غلاف غزة خلال الساعات المقبلة.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي للحديث عن آخر تطورات هجوم حماس على إسرائيل المستمر منذ صباح السبت، إن اشتباكات عنيفة تدور في موقع “كفار عزة” العسكري مع فلسطينيين.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل مئات الفلسطينيين وأسر العشرات منهم، في المعارك التي دارت مع الجيش الإسرائيلي.

«حماس» تعلن استمرار المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في 6 مواقع بمحيط غزة

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأحد، إن مقاتليها يخضون معارك مستمرة داخل البلدات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة، فيما استبعدت الشرطة الإسرائيلية إعلان النجاح في القضاء على جميع مقاتلي الحركة المتمركزين في مواقع عدة في جنوب إسرائيل.

وتجددت الاشتباكات، الأحد، بين المقاتلين الفلسطينيين، وجنود إسرائيليين بمقر الشرطة في "سديروت"، بينما سُمع دوي إطلاق نار في في بلدة "زيكيم".

وحسبما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، فقد دوت صافرات الإنذار في "سديروت"، مع بدء عمليات إخلاء من البلدة. 

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، إيلي ليفي، الأحد، لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، "نحن بعيدون عن إعلان النجاح في القضاء على جميع المسلحين الفلسطينيين الذين دخلوا الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "بشكل لا لبس فيه، هناك مسلحون داخل حدود إسرائيل. علينا أن نستمر في الانصياع لأوامر قيادة الجبهة الداخلية. وهذا حدث يديره الجيش الإسرائيلي والشرطة".

 

وجاء في بيان كتائب القسام: "لا زال مقاتلونا يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً في عدّة مواقع داخل أراضينا المحتلة"، منها: "أوفاكيم" و"سديروت" و"ياد مردخاي" و"كفار عزة" و"بئيري ويتيد" و"كيسوفيم"، بينما لفتت إلى أن "مفارز المدفعية تقوم بإسناد المقاتلين بالقذائف الصاروخية".