رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب أعمال محطة «مياه الشرب».. إغلاق كوبري الفطيم لمدة 10 أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

تُعيّن الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، لاستكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة نصر، على أن يتم تنفيذ أعمال الحفر الطولي أمام المجمع الأمني.

ويستلزم ذلك (الغلق الكلى) لمسطح كوبرى الفطيم القادم من مناطق مدينة نصر تجاه الطريق الدائري مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة تجاه مطلع كوبرى الفطيم وعدم استكمال اتجاه الطريق الدائري، بداية من الساعة 12,5 صباح يوم الأحد الموافق 8/10/2023 ولمدة 10 أيام ليلاً ونهاراً.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

تحويلات مرورية لإزالة كوبري مشاه الدمرداش بشارع رمسيس


وفي شهر أغسطس أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، إجراء تحويلات مرورية؛ لتنفيذ أعمال إزالة كوبري مشاه الدمرداش الكائن أمام المدينة الطبية بشارع رمسيس في القاهرة.

وأوضحت الإدارة، أنه تزامنا مع تنفيذ أعمال إزالة جسم كوبري مشاه الدمرداش الكائن أمام المدينة الطبية بشارع رمسيس، فسيتم غلق شارع رمسيس، على أن يتم تنفيذ الأعمال صباح يوم غد الجمعة، ابتداءً من الساعة 12 صباحاً وحتى الساعة 6 صباحاً من نفس اليوم.

 

وأشارت إلى أنه سيتم غلق مسطح كوبري أحمد سعيد وتحويل حركة المرور إلى شارع أحمد سعيد بإتجاه لطفي السيد ونفق أبو حشيش، وغلق شارع رمسيس عند تقاطعه مع مسجد القبة الفداوية، مع تحويل حركة المرور يمينا لشارع القبة الفداوية فمناطق العباسية، مع غلق شارع أحمد نجيب من شارع القبة الفداوية، وغلق مطلع كوبري أحمد سعيد، مع تحويل حركة المرور يميناً لمسطح كوبري أحمد سعيد.

وأكدت الإدارة، قيامها بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين.

تحويلات مرورية بسبب غلق كوبري الملك فيصل

وفي شهر فبراير أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية لتسيير الحركة، بسبب إجراء غلق كلي لكوبري الملك فيصل في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة - شارع السودان، لاستكمال رفع وإزالة الكمر المعدني الخاص بمشروع محور الفريق كمال عامر.

تحويلات مرورية

أولًا القادم من ميدان الجيزة

حركة سير المركبات القادمة من ميدان الجيزة وترغب بالصعود أعلى كوبرى الملك فيصل اتجاه شارع الملك فيصل، تستكمل السير اتجاه شارع الأهرام وصولًا حتى شارع سيد أبو الخير، ثم السير يميناً بشارع سيد أبوالخير وصولاً حتى شارع الملك فيصل. 

ثانيًا القادم من شارع السودان

حركة سير المركبات القادمة من شارع السودان وترغب بالصعود أعلى كوبري الملك فيصل اتجاه شارع الملك فيصل تستكمل السير يمينًا بشارع السودان، بمسطح كوبري الملك فيصل اتجاه شارع براده، وصولًا لشارع الأهرام، ثم السير يمينًا بشارع الأهرام وصولًا حتى شارع سيد أبوالخير،
ثم السير يمينًا بشارع سيد أبوالخير وصولًا حتى شارع الملك فيصل.

من جانبها، كشفت محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة، وضعت اللوحات الإرشادية الخاصة بالتحويلة المرورية المشار إليها، ووسائل الأمن الصناعي، من “كشافات إضاءة - الطواحين الضوئية – الحواجز الفسفورية” بمحيط منطقة الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

عاجل