رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المركزي لمتبقيات المبيدات» يستقبل ممثلي شركات إنتاج وتصدير النباتات الطبية والعطرية

نشر
النباتات العطرية
النباتات العطرية

استقبلت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات ممثلي شركات إنتاج وتصدير المحاصيل البستانية والنباتات الطبية والعطرية من أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وذلك في زيارة تفقدية للمعمل للاطلاع على التطوير المستمر داخل أقسامه المختلفة وتطبيق نظم الجودة، مرورا باستلام العينات وحتى استصدار نتائج التحليل وجودتها ودقتها المختلفة وزيادة سعة استقبال أكبر عدد ممكن من العينات، ما يعود بالنفع على زيادة الصادرات الزراعية والغذائية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ورئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان، بالتعاون مع الجهات العاملة في قطاع الزراعة، ودعم المنتجين والمصدرين من أفراد أو شركات، والعمل على حل المشكلات وإزالة العراقيل التي تقابلهم.

وقدمت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات عرضا حول أقسام المعمل المختلفة، وما يقدمه من خدمات تحليلية وتدريبية واستشارية، والذي أكدت خلاله أن المعمل دائما يسعى إلى استمرار التطوير والتوسع لخدمة العاملين في القطاع الزراعي وتلبية كل احتياجاتهم ومتطلبات الجهات الرقابية من الخدمات التحليلية أو التدريبية أو الاستشارية، كما أن المعمل يقوم على مدار اليوم باستقبال كافة العينات الواردة إليه من كافة العملاء والجهات ويتضمن ذلك الإجازات الرسمية، والتي يعمل خلالها المعمل بدون توقف.

وأجرى ممثلو الشركات جولة تفقدية داخل أقسام المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، حيث تم الاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها من خلال مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات ومدير الجودة ورؤساء الأقسام.

وفي ذات الإطار، قالت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات إن هذه الزيارة تأتي في ضوء البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس.

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التوعية بمنظومة تجميع وتدوير قش الأرز


بدوره، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف حملات توعية المزارعين بمنظومة جمع وتدوير قش الأرز في المحافظات التي مسموح فيها بزراعة الأرز.

وقال "القصير" إن منظومة جمع وتدوير قش الأرز خلال السنوات الماضية حققت أهدافها وكانت نموذجا ناجحا ومتميزاً للتكامل الحكومي والتعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة المختلفة بإتباع منهج متكامل وتشاركي يضمن دمج البعد البيئي مع الاقتصادي لافتا إلى أنها ساهمت في خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية،  لصغار المزارعين، والمؤسسات الأهلية، حيث حققت عائد إضافي لمزارعي الأرز، بما ساهم في زيادة دخولهم.
 

عاجل