رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحصري رئيسًا للجنة الزراعة والري بدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، عن فوز النائب هشام الحصري رئيسا للجنة، لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني بمجلس النواب.

كما أسفرت الانتخابات عن فوز كل من النائب صقر عبد الفتاح، والنائب حسن أبو قديرة بمنصبي وكيلي اللجنة، وفوز النائب محمد عبد القوى بمنصب أمين السر.

وحرص النائب هشام الحصري علي توجيه برقية تهنئة من لجنة الزراعة للرئيس السيسي.

وأكد الحصري أن الرئيس السيسي يولي أهمية كبيرة لقطاع الزراعة، من خلال المشروعات القومية الكبرى في ذلك القطاع،  مما ساعد البلاد علي مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالأمن الغذائي.

وأشار إلى أن زيادة الرقعة الزراعية إلي نحو 10 ملايين فدان إنجاز كبير يحسب للرئيس السيسي.

وأكد استمرار دعم لجنة الزراعة للفلاح في كل مكان في مصر باعتباره جندي يدافع عن وطنه.

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم، الجلسة العامة.

وبدأت الجلسة العامة الأولى لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لاستكمال إجراءات تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25.

 

ودعا رئيس المجلس، الأعضاء لتقديم أي اعتراضات بشأن تشكيل اللجان النوعية، وفي الجلسة الثانية تم عرض الطعون والموقف منها، وعقب ذلك دعا لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وفي الجلسة الثالثة، يعلن رئيس مجلس النواب، التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25.

ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع، الدعوة للأعضاء لتسجيل رغبات عضوية اللجان النوعية للراغبين في تغيير العضوية عن الدور السابق.

 

واستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، جلساته الأولى خلال دور الانعقاد الرابع العادي من الفصل التشريعي الثاني اليوم، استجابة لدعوة الرئيس السيسي.

قرار جمهوري بدعوة مجلس النواب للانعقاد

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 408 لسنة 2023 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، في الساعة الـ11 ظهر يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2023.
ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

قرار جمهوري بدعوة مجلس الشيوخ

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، قرار رقم 409 لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، في الدور العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، وذلك في الساعة الحادية عشرة ظهر الثلاثاء 3 أكتوبر 2023. ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

 

 

عاجل