رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم المُعارضة الإسرائيلي يدعو نتنياهو لتشكيل حكومة طوارئ

نشر
نتنياهو
نتنياهو

دعا زعيم المُعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم السبت، إلى تشكيل حكومة طوارئ من أجل اجتياز مرحلة صعبة ومعقدة، بعد مقتل أكثر من 100 إسرائيلي وإصابة ما يقرب من 1000 آخرين واختطاف عدد غير معروف من الجنود والمستوطنين على يد عناصر حركة حماس في قطاع غزة.
ونسبت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى لابيد قوله إن إسرائيل في حالة حرب لن تكون سهلة ولن تكون قصيرة، وسيكون لهذه الحرب عواقب استراتيجية لم تشهدها إسرائيل منذ سنوات عديدة، كما أن هناك خطرا حقيقيا من أن تصبح حربا متعددة الجبهات. 
وأضاف "قبل فترة قصيرة، التقيت برئيس الوزراء نتنياهو. أخبرته أنني في هذه الحالة الطارئة على استعداد لوضع خلافاتنا جانبا وتشكيل حكومة طوارئ ضيقة ومهنية معه لإدارة العملية الصعبة والمعقدة التي تنتظرنا".
وقال لابيد إن نتنياهو يعلم أنه لن يستطيع إدارة الحرب بهذه الحكومة المتطرفة والمختلة الحالية"، مشددا على أن إسرائيل في حاجة إلى أن تقودها حكومة مُحترفة وذات خبرة ومسؤولة، مشيرا إلى أنه ليس لديه أدنى شك أن وزير الدفاع السابق بيني جانتس سينضم أيضًا إلى حكومة كهذه.
وأضاف أن تشكيل حكومة طوارئ مهنية؛ سيوضح أن الغالبية العظمى من المواطنين الإسرائيليين يقفون خلف الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن.. وسيوضح للعالم، والمجتمع الدولي، أن شعب إسرائيل يقف متحدًا ضد هذا التهديد".
وأردف: "لقد تعرضت إسرائيل لضربة قوية اليوم. كلنا نتألم، كلنا غاضبون. لكن الحروب والدول لا تدار بالألم والغضب، بل بالهدوء والفهم الاستراتيجي للوضع. نحن بحاجة إلى وضع السياسة جانبا من أجل حكومة طوارئ تدير هذا الوضع بإصرار ولن تتعامل مع أي شيء آخر حتى نحقق النصر ". 

إسرائيل تستهدف أبراجا في غزة بالصواريخ وحماس تتوعد.. فيديو


استهدفت القوات الإسرائيلية أبراجا في قطاع غزة في سياق الرد على الهجوم الذي شنته حركة حماس صباح السبت.

وأظهرت الفيديوهات استهدافا لبرج فلسطين المكون من 14 طابقا في حي الرمال بمدينة غزة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي: "قامت طائرات مقاتلة مؤخرا بمهاجمة بنيتين تحتيتين عسكريتين داخل مباني شاهقة يستخدمها كبار أعضاء منظمة حماس الإرهابية لتنفيذ عمليات إرهابية".

 

من جانبها، قالت حركة حماس ردا على استهداف البرج: "أما وقد قام الاحتلال بقصف برج فلسطين وسط مدينة غزة فعلى تل أبيب أن تقف على رجلٍ واحدة وتنتظر ردنا المزلزل".

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت مقتل ما لا يقل عن 100 إسرائيلي وإصابة أكثر من 908 آخرين، من جراء الهجوم الصاروخي وعمليات التسلل التي نفذها مسلحو حماس.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحفي، أن حركة حماس احتجزت مدنيين وجنودا إسرائيليين رهائن.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى في القيادة الشمالية.

وكانت إسرائيل بدأت في وقت سابق قصفا جويا على قطاع غزة، استهدف مواقع لحركة حماس، مما أدى إلى مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.

 

youtube

 

لحظة أسر مجندة إسرائيلية واقتيادها إلى غزة.. فيديو


رصد مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، لحظة أسر مجندة إسرائيلية من قبل مسلحين فلسطينيين، السبت.

ويظهر في الفيديو عدد من المسلحين الفلسطينيين وهم يقتادون على متن سيارة رباعية الدفع، مجندة إسرائيلية مكبلة اليدين، وبدا من خلال المقطع القصير أنهم يستعدون لنقلها إلى مكان آخر.

 

 

وقالت تقارير محلية إنه جرى اقتياد المجندة الأسيرة إلى غزة، مشيرة إلى أنها تنتمي إلى "كتيبة 869".

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية، السبت، أن حركة حماس أسرت عشرات الإسرائيليين، فيما تدور اشتباكات مسلحة في عدة مواقع بمستوطنات غلاف غزة.

وأبلغ إسرائيليون عن عشرات المفقودين من المستوطنات.

 

 

 

عاجل