رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للانتخابات» تعلن تقدم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بأوراق ترشحه اليوم

نشر
المستشار أحمد بنداري
المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للوطنية للانتخابات

عقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس لجنة تلقي أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، مؤتمر صحفي، منذ قليل، أعلن فيه تقدم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بأوراق ترشحه، اليوم، والتي قدمها نيابة عنه المستشار محمود فوزي الممثل القانوني للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي. 

تزكيات النواب وتأييدات المواطنين

وأكد المستشار أحمد بنداري، أن المستشار محمود فوزي الممثل القانوني للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حضر إلى مقر الهيئة ظهر اليوم، وأحضر برفقته تزكيات أعضاء مجلس النواب التي تم تحريرها للمرشح الرئاسي، وبلغ عددها 424 تزكية، بالإضافة إلى مليون و131 ألف تأييد وثقها المواطنين لمكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري.

وسحب المستشار محمود فوزى الممثل القانوني نموذج طلب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، حيث قام بملء البيانات المطلوبة كما وقع على كافة الاقرارات المطلوبة.

وسلم أيضا تقارير الكشف الطبي على المرشح الرئاسي الذى وقعه بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.

شروط الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2024 

يذكر أن شروط الترشح تتضمن قيام المرشح بتقديم مجموعة من المستندات وهى صورة بطاقة الرقم القومي للمرشح الرئاسي وشهادة ميلاد وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقا للقانون وإقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع التقرير الطبي الخاص بالمرشح والتوقيع على إقرار طالب الترشح بأنه مصري من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره وبيان المحل المختار الذى يُخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة وإيصال يفيد سداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للانتخابات.

من ناحية أخرى تواصل لليوم الرابع عشر على التوالي مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والبالغ عددها 217 مكتبا والمخصصة لتوثيق توكيلات المواطنين المؤيدين للمرشحين في الانتخابات الرئاسية عملها .

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يومي 16 و17 أكتوبر للإعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وإعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم، فى الجريدة الرسمية، وحددت يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من يوم 9 نوفمبر.

وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

وحددت 3 أيام لتصويت المصريين في الداخل، وهى 10 و11 و12 ديسمبر وحددت يوم  13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة في الجولة الأولى بالجريدة الرسمية.
وتجرى انتخابات الإعادة للمصريين فى الخارج أيام 5 و6 و7 يناير وتتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي الثاني يوم 7 يناير.

وتجرى انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل أيام 8 و9و10 يناير على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بالاقتراع يوم 11 يناير على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم 16 يناير.

عاجل