رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قبول طلب الترشح.. «الوطنية للانتخابات» تبدأ فحص نماذج تأييد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

نشر
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

قدم المستشار الدكتور محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، نماذج تأييد المواطنين الصادرة عن مكاتب التوثيق التي تحصلت عليها الحملة الانتخابية، إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك بعد أن استوفى أمام لجنة تلقي طلبات الترشح التي يترأسها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، الأوراق اللازمة للترشح في الانتخابات الرئاسية.

التزكيات والتوكيلات

وقام المستشار محمود فوزي بملء جميع الإقرارات الرسمية اللازمة في شأن الترشح للانتخابات الرئاسية وكيلًا عن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وقدم ملفًا يتضمن تزكيات أعضاء مجلس النواب البالغ عددها 424 تزكية، ثم أخبر لجنة تلقي طلبات الترشيح، أن بحوزته أيضًا عددًا كبيرًا من نماذج تأييد المواطنين والتي تبلغ مليونا و130 ألفا و105 نماذج تأييد؛ طالبًا من اللجنة أن يتقدم بها إلى الهيئة، فأذن له المستشار أحمد بنداري بتقديمها.

وقام أعضاء الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بإدخال عدد كبير من الصناديق الكرتونية التي تحتوي على نماذج التأييد؛ حيث تم وضعها على أجهزة المسح الضوئي داخل قاعة مخصصة لهذا الغرض بمقر الهيئة، وذلك لفرزها وفحصها حتى يتم إحصاؤها على نحو دقيق، بما يتفق مع القواعد القانونية وقرارات وضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد المستشار محمود فوزي، في تصريحات صحفية مقتضبة لدى مغادرته لمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، حرص الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على الامتثال الكامل لأحكام القانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات في شأن العملية الانتخابية بكافة إجراءاتها وتفاصيلها. 

الترحيب بالجهود وإتاحة قنوات الانضمام للحملة

وصرح المستشار محمود فوزي، أن الحملة ترحب بكل جهد يقدم، موضحًا أن سيتم إنشاء موقع إلكتروني لإعلان كافة أنشطة الحملة الانتخابية، كما سيتم عقد لقاءات في مختلف المحافظات بداية من الأسبوع المقبل.

وأكد المستشار محمود فوزي، أن الحملة ستتخذ مقرات في عواصم المحافظات المختلفة سيتم الإعلان عنها وترحب بكل جهد تقدمه الأحزاب والجهات الشعبية والمحلية المؤيدة في سبيل دعم مرشحنا. 

وتابع فوزي، خلال المؤتمر الصحفي الأول للإعلان عن الحملة الرئاسية للمرشح عبد الفتاح السيسي: ستتيح الحملة للراغبين في الانضمام للحملة الرئاسية قنوات واضحة سيتم  الإعلان عنها على صفحتنا الرسمية، وباختصار سوف تعمل الحملة على تنسيق وتوحيد الجهود المختلفة من مختلف الجهات الداعمة للوصول إلى أفضل النتائج وتجنب التداخل والتكرار .

وأكمل: الزمنا أنفسنا بالأخلاق القويمة، وندعو الجميع للالتزام بها والعمل بالمعايير والضوابط التي تضمنها الدستور والقانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، نود أن نؤكد بأوضح وأصرح عبارات ممكنة لإقامة الفصل التام بين نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي وبين نشاط المرشح عبد الفتاح السيسي فلا تداخل.

740 ألف من التأييدات من السيدات

وفند المستشار محمود فوزي، الأرقام الخاصة بتأييدات المواطنين للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، قائلا إن أكبر شريحة لفتت الأنظار هو التأييد من فئة الشباب أقل من 35  عاما من سن الشباب.
وتابع أن هناك 740 ألف تأييد من ضمن المليون والـ 131 ألف تأييد التي حصل عليها المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي من السيدات و364 ألف تأييد من الذكور.

وصرح المستشار محمود فوزي الممثل القانوني للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن المرشح حصل على تزكية 424 من أعضاء مجلس النواب، وعدد لا يقل عن مليون و130 ألف تأييد من المواطنين من عموم البلاد، من أجل خوض انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

وكشف فوزي أن تزكيات أعضاء مجلس النواب تضمنت 53 عضو من النواب المستقلين، و371 عضو من الأعضاء الحزبيين، و106 من السيدات، و76 نائب من الشباب، الأمر الذي يعكس التفاف أغلبية أعضاء البرلمان من جميع فئاته، حول المرشح الرئاسي وثقتهم به من أجل بناء مستقبل البلاد. 

عاجل