رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلن تدمير مسيرة وزورق أوكرانيين باتجاه القرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن مروحية تابعة للطيران البحري لأسطول البحر الأسود رصدت ودمرت مسيرة بحرية أوكرانية وزورق مسير في طريقهما إلى شبه جزيرة القرم.
 

وأفادت الوزارة - وفقًا لوكالة "تاس" الروسية - بأنه في حوالي الساعة 10:45 صباحًا بتوقيت موسكو يوم 6 أكتوبر، أحبطت قوات أسطول البحر الأسود محاولة من نظام كييف لتنفيذ هجوم بمُسيَّرة بحرية ضد منشآت على الأراضي الروسية.
 

وتابعت الوزراة - في بيان - : "خلال دورية، رصدت مروحية من طراز كا-29 تابعة للطيران البحري لأسطول البحر الأسود مسيرة بحرية تابعة للجيش الأوكراني متجهة نحو شبه جزيرة القرم ودمرتها في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود".


 

كما ذكرت الوزارة أن مروحية بحرية من طراز "كا- 29"، اكتشفت الزورق في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود خلال إحدى دورياتها، وقامت بتدميره.
 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت بأن طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية أحبطت، أول أمس /الأربعاء/، محاولة اختراق لشبه جزيرة القرم، قامت بها مجموعة إنزال تابعة للقوات الأوكرانية، على متن زورق عسكري سريع وثلاث زلاجات نفاثة.

 

الرئيس الأوكراني يعزي في ضحايا الهجمات الروسية بـ«خاركيف»
 

أعرب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، عن تعازيه في ضحايا الهجمات الصاروخية الروسية في مدينة "خاركيف" الواقعة شمال شرقي البلاد، والتي أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 27 آخرين على الأقل.
 

وقال زيلينسكي - في منشور عبر موقع "إكس" (تويتر سابقًا) نقلته قناة "سي إن إن" الأمريكية - : "أعرب عن التعازي لعائلة وأحباء الطفل القتيل البالغ من العمر عشرة أعوام.. يتلقى جميع المصابين المساعدة اللازمة"، معربًا عن امتنانه للجنود الأوكرانيين لجهودهم المتواصلة ضد الغزو الروسي.
وأشارت القناة إلى أن الهجمات الروسية في مدينة "خاركيف"، تسببت في تدمير مبنى سكني مؤلف من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى إحداث أضرار في مبنيين سكنيين آخرين.

 

المملكة المتحدة تخصص مساعدات شتوية جديدة لأوكرانيا
 

 أعلنت المملكة المتحدة تخصيص حزمة مساعدات شتوية جديدة لأوكرانيا، بقيمة تزيد على نصف مليار دولار.
وأفاد الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، اليوم /الجمعة/، بأن "مخصصات المساعدات الجديدة لأوكرانيا التي تم الإعلان عنها اليوم تشمل 34 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 41 مليون دولار) للأمم المتحدة والجمعيات الخيرية، التي توفر المأوى والملابس الشتوية الدافئة".
 

وأضاف الموقع أنه سيتم تخصيص أيضًا 10 ملايين جنيه إسترليني (أكثر من 12 مليون دولار)؛ لإعادة الطاقة إلى المنازل في أعقاب الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية للطاقة في أوكرانيا.
كما تم الإعلان عن ضمان قرض رابع من المملكة المتحدة بقيمة 500 مليون دولار من خلال البنك الدولي، وينبغي أن يضمن هذا التمويل قدرة الحكومة الأوكرانية على توفير مدفوعات الشتاء الحيوية لثلاثة ملايين أسرة.