رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ280 ألف جندي منذ بدء العملية العسكرية

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

 أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 280 ألفا و470 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.
 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما نقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و757 دبابة و9 آلاف و52 من المركبات المدرعة و6 آلاف و643 من النظم المدفعية و804 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و540 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و316 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 8 آلاف و980 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى 948 من المعدات الخاصة و5 آلاف و129 طائرة مسيرة وإسقاط 1530 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".
 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
 

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. 
 

أوكرانيا تعلن اعتراض 24 مسيرة روسية 
 

وفي سياق متصل، أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني صباح اليوم الخميس اعتراض 24 مسيرة روسية من طراز "شاهد" من أصل 29 مسيرة أطلقتها روسيا أمس في مهمات قتالية فوق سماء أوكرانيا.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن القوات الجوية قولها - في بيان صحفي - "إن الجيش الروسي أطلق مسيرات من طراز "شاهد" على أوكرانيا من الاتجاه الجنوبي وبالتحديد من شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس. وكان عددها في الإجمالي 29 طائرة بدون طيار".
 

وأضاف البيان أنه تم إسقاط 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 131/136 فوق مناطق أوديسا وميكوليف وكيروفوهراد من قبل وحدات القوات الجوية الأوكرانية بالتعاون مع قوات الدفاع الجوي".
 

عاجل