رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هجوم روسي بطائرة مسيرة على مدينة «أوديسا» الأوكرانية

نشر
هجوم روسي
هجوم روسي

أعلنت قوات الدفاع الجنوبية الأوكرانية ، اليوم الجمعة، أن روسيا شنت هجوما كبيرا بواسطة طائرة مسيرة تسبب في إحداث أضرار بالبنية التحتية للموانئ بالإضافة إلى تدمير منشأة لتخزين الحبوب على نهر الدانوب في مدينة "أوديسا".
 

وأضافت القوات - عبر تطبيق "تليجرام" حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية - "لقد تعرضت البنية التحتية للحدود والموانئ في منطقة الدانوب لأضرار، كما تدمرت منشأة لتخزين الحبوب واشتعلت النيران في العديد من الشاحنات"، مشيرة إلى أنه تم إخماد النيران الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.
 

من جانبه، قال "أوليج كيبر" رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة "أوديسا" إنه تم تعليق عبور السفن عقب الهجوم الذي وقع على منطقة بالقرب من الحدود الرومانية.

 

موسكو: التصدي لهجوم أوكراني على سيفاستوبول بزوارق مسيرة
 

قال حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، اليوم الجمعة، إنه تم التصدي لهجمات أوكرانية على المدينة بزورقين بحريين. 
وقال رازفوجاييف -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم)-: إن "هناك أصداء عالية في المنطقة الشمالية من المدينة، صادرة عن عمل طواقم أسطول البحر الأسود المختصة في مقاومة عمليات التخريب فوق وتحت سطح الماء... وبحسب المعلومات الأولية، يجري التصدي لهجوم بواسطة زورقين بحريين غير مأهولين".
وتقوم القوات الأوكرانية بقصف دوري للمناطق الحدودية الروسية، وتنفذ ضربات بالمسيرات الجوية والبحرية لمناطق في القرم.

إصابة 9 أشخاص في هجمات روسية في مدينة "خاركيف" الأوكرانية
 

 أعلن "أوليه سينيهوبوف" رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة "خاركيف" الأوكرانية اليوم الجمعة أن تسعة أشخاص على الأقل أصيبوا جراء هجمات روسية تم شنها على المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد.
وقال سينيهوبوف - في منشور عبر تطبيق "تليجرام" نقلته قناة "سي إن إن" الأمريكية - إن طفلا يبلغ من العمر 11 شهرا من بين مصابي الهجمات، مشيرا إلى أن النيران اشتعلت في العديد من السيارات، كما تم تدمير بعض المباني.

عاجل