رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ يسري سامي بعد فوزه ببرونزية العالم في الجودو

نشر
وزير الرياضة يهنئ
وزير الرياضة يهنئ يسري سامي

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلى الاتحاد المصري للجودو ولاعب منتخبنا الوطني يسري سامي بعد إحرازه برونزية عالمية في بطولة العالم للجودو شباب في البرتغال لوزن -60 كجم.

وفاز يسري سامي على بطل أوزباكستان بالوازاري 1-0، وإحرازه لأول ميدالية لمصر في تاريخ بطولات العالم للجودو منذ 17 عامًا.

قال الدكتور أشرف صبحي: " في ضوء تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستمرين في برامج الدعم والرعاية المقدمة للمنتخبات الوطنية في كافة المراحل العمرية، والرياضيين دليل وايقونة لجزء كبير من الشباب المصري، والمضي قدمًا في الحفاظ علي لاعبينا قدر الإمكان وزيادة الدعم المادي كما أعلنا في المؤتمر الصحفي أول أمس".

وأكد الوزير متابعته المستمرة لكافة مشاركات كافة المنتخبات القومية والأبطال الرياضيين المصريين الأوليمبين والبارالمبيين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

وتوجه مرزوق على رئيس الاتحاد المصري للجودو، بالشكر للدولة المصرية وفخامة السيد الرئيس على الدعم والمساندة المستمرة لكافة رياضيين مصر، مؤكدًا أن الدكتور أشرف صبحي هو شريك أساسي في النجاحات التي يحققها الجودو المصري على كل المستويات..

أميرة أبو شقة تحصد ذهبية بطولة أفريقيا للرماية وتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024


حصدت النائبة أميرة أبو شقة، لاعبة منتخب الرماية والنائبة البرلمانية، الميدالية الذهبية، خلال منافسات الاسكيت سيدات، ببطولة إفريقيا للرماية المقامة في العاصمة الإدارية الجديدة. 

بذلك تتأهل أميرة أبو شقة، إلى أولمبياد باريس 2024، لتكون خامس المتأهلين، خلف محمد حمدي وريماس خليل وهالة الجوهري، وعزمي محيلبة.

وزير الرياضة يهنيء النائبة أميرة أبوشقة بتأهلها إلى أولمبياد 2024 بباريس 

 وحرص الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تقديم التهنئة للنائبة البرلمانية  اميرة ابو شقة، لاعبة المنتخب المصري للرماية وذلك بعد تمكنها من حصد الميدالية الذهبية بمنافسات الاسكيت سيدات، وذلك ببطولة إفريقيا للرماية المقامة في مصر حاليا والتى تستمر  حتى 10 أكتوبر والتى تقام بميادين مدينة مصر الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة. 

وبذلك ضمنت أميرة أبو شقة، التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، لتكون خامس المتأهلين، خلف محمد حمدي وريماس خليل وهالة الجوهري ومن قبلهم البطل العالمي عزمي محيلبة.

وزير الرياضة يعلن مضاعفة مكافآت البطولات القارية والعالمية والأولمبية في جميع الألعاب

وقام وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتكريم لاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، وإعلان زيادة ومضاعفة مكافآت البطولات القارية والعالمية والاولمبية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، بحضور رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس هشام حطب، ورؤساء الاتحادات الرياضية ولاعبي المنتخبات والإعلاميين وقيادات وزارة الشباب والرياضة.
في كلمته قال صبحي: "بشكر اللجنة الأوليمبية المصرية وكل رؤساء الاتحادات الرياضية وأعضائها والعاملين علي قطاع البطولة في الوزارة، ولاعبي المنتخبات الوطنية علي الروح والأداء المشرف والبطولي الذين يلعبون به في مختلف البطولات والأحداث الرياضية الدولية، وكذلك كل الشكر والتقدير للزملاء الإعلاميين العاملين علي إبراز نتائج أبطال منتخباتنا الوطنية".

وتحدث وزير الرياضة قائلًا :"وزارة الشباب والرياضة مع اللجنة الأوليمبية وأعضاءها ندعم كافة الاتحادات واستقرارها، ودعم أيضًا كافة القطاعات العمرية المختلفة في الألعاب الفردية والجماعية، وصولًا لمستويات قياسية عالية للمنتخبات الأولي تنافس علي الميداليات في البطولات الدولية والقارية والألعاب الأوليمبية".
وأكد وزير الرياضة أن هذه الخطة تهدف إلى تحفيز اللاعبين وتقدير جهودهم وتضحياتهم في تمثيل المنتخبات الوطنية، وستشمل تلك الزيادات المقترحة في المكافآت مختلف الرياضات، مشيراً إلي أن هذه الخطوة تعكس التزام الحكومة المصرية والقيادة السياسية وحرصها علي مواصلة دعم الرياضة والرياضيين، لتعزيز أهمية دور الرياضيين المصريين في اعتلاء منصات التتويج ورفع علم مصر عالياً في كافة المحافل العالمية. 

عاجل