رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للصم بعد التأهل لنصف نهائي كأس العالم

نشر
منتخب مصر للصم
منتخب مصر للصم

قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية، إلي المنتخب الوطني للصم بعد فوزه علي ألمانيا 4-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 0-0، وتأهله إلي نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للصم بماليزيا
وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بالنتائج التي حققها لاعبوا  منتخب مصر لكرة القدم للصم  في المونديال، مؤكداً أن هذه النتائج استمراراً للنتائج الطيبة التي تحققها الرياضة المصرية في الآونة الأخيرة فى ظل ما تشهده  مصر من تقدم وتطور، ودعم كبير من القيادة السياسية.
وأشار الدكتور أشرف صبحي أن الدولة المصرية تواصل دعمها للأبطال الرياضيين والبارالمبيين من خلال توفير كافة سُبل النجاح أمامهم، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة والاوليمبية واللجنة البارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.
 

وزير الرياضة: نتائج مُميزة لمنتخب السباحة بالزعانف في بطولة العالم بصربيا

أثنى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على النتائج المميزة لبعثة المنتخب المصري للسباحة بالزعانف، وإضافة 6 ميداليات جديدة في الفترة الصباحية لثاني أيام بطولة العالم للمياه المفتوحة للناشئين والكبار المقامة خلال الفترة من 27 حتى 30 سبتمبر الماضي في بلجراد بصربيا.

وأعرب وزير الشباب والرياضة - في بيان - عن سعادته بالنتائج التي حققها لاعبو ولاعبات منتخب مصر للسباحة في ثاني أيام البطولة، مؤكداً أن هذه النتائج استمرارًا للنتائج الطيبة التي تحققها الرياضة المصرية في الأونة الأخيرة في ظل ما تشهده الرياضة المصرية من تقدم وتطور، ودعم كبير من القيادة السياسية.

وبهذا يتصدر الفراعنة جدول ترتيب البطولة في إنجاز جديد للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلي، وذلك بـ 18 ميدالية (6 ذهبيات، 6 فضيات، 6 برونزيات).

وتُوجت ندى مجدي بذهبية 5 كم مونو سيدات، وفي سباق 5 كم مونو ناشئين سيطرت مصر على منصة التتويج حيث فاز مهاب إيهاب بالميدالية الذهبية متفوقًا على مواطنه أحمد عمرو ماضي الذي توج بالفضية، فيما أحرز حسن محمد الدفراوي الميدالية البرونزية، وفي منافسات 5 كم مونو ناشئات أحرزت غادة محمد ورده الميدالية الفضية وفازت جودي رضا محمد بالميدالية البرونزية.

وتقام البطولة بمشاركة 15 دولة في النسخة الـ 19 من بطولة العالم للناشئين فيما يشارك في النسخة الـ 21 من بطولة العالم للكبار 14 دولة، وتخوض مصر منافسات البطولة ببعثة مكونة من 18 سباحًا بواقع 8 سيدات و10 رجال.

عاجل