رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض للفنانة الروسية ماريا بمركز «نوار آرت للفنون» بوسط القاهرة غدا

نشر
معرض فن تشكيلي
معرض فن تشكيلي

يستضيف مركز "نوار آرت للفنون" Noir art zone بوسط القاهرة معرض فن تشكيلي، وسهرة غنائية بعنوان "كروان الفن" والمعرض يضم لوحات تصوير للفنانة الروسية ماريا، والذي تستعرض الفنانه من خلاله التفاعل بين الموسيقى والفن التشكيلي في بعض من لوحاتها والتي تشارك بالعشرات منها خلال معرضها غدا الخميس.

موعد معرض الفن التشكيلي للفنانة الروسية مايا

وأعلن الجاليري، مساء اليوم الأربعاء، أن المعرض يقام من الساعة السادسة إلى الثامنة من مساء الغد الخميس وتقام السهرة الغنائية لمنوعات من الغناء لمختلف الثقافات والدول.

ويقدم الجاليري عددا من الأنشطة الفنية والثقافية العديدة والمختلفة منها المعارض الفنية ، والندوات الثقافية ويعد منبر ثقافي ومن ضمن أدوات القوى الناعمة، وتعتبر الفنون هي إحدى الوسائل التي تقوم بنقل ثقافة و حضارة كل دولة و حضارة لغيرها من الدول و الحضارات الأخرى، ومن بين تلك الفنون نجد الفن التشكيلي؛ وهو انعكاس للواقع ويتم تشكيله بصور متعددة و مميزة.

حفل موسيقى لـ ياسمين الحربي في الأوبرا 9 أكتوبر

يقام على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة برئاسة الدكتور خالد داغر في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين 9 أكتوبر الجاري حفل فني لعازفة الهارب ياسمين الحربي عازفة الهارب وفرقتها الموسيقية.

والفنانة ياسمين الحربي أسست فرقتها الموسيقية عام 2000 وتكونت للفرقة قاعدة جماهيرية كبيرة، وقامت بتقديم أعمال مميزة شملت المؤلفات الكلاسيكية العالمية والموسيقى العربية التي أعادت صياغتها مع آلة الهارب بعدها اتجهت للعمل على إعادة صناعة الهارب ذات الأصول المصرية.

وفى بداية عام 2004 قدمت 8 آلات هارب من صناعتها الخالصة وقامت بتوفيرها للخريجين الجدد من الكونسيرفتوار لتساعدهم للحصول على فرصة عمل، وكانت مبادرة ناجحة ساعدت على انتشار آلة الهارب، وقدمت العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية والمراكز الثقافية وكرمتها دار الأوبرا المصرية بيوم المرأة العالمي كشخصية مؤثرة ومبدعة في مجالها .. كما شغلت العديد من المناصب منها عضو في الاتحاد العربي المرأة المتخصصة وهي عضو سابق في المجلس القومي للمرأة.


 

عاجل