رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 220 ألف رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية في الغربية

نشر
تحصين الماشية
تحصين الماشية

 أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي تحصين 220 ألف رأس ماشية، خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بنسبة تغطية 80% خلال 15 يوليو حتى اليوم.
 

ووجه محافظ الغربية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن، مؤكدا أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الماشية بأنواعها المختلفة والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للادخار للأسر في الريف.


 

من جانبه، قال مدير مديرية الطب البيطري الدكتور حاتم أنور إن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة.
 

وناشد حاتم، المواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم؛ بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

محافظ الغربية يكرم أحمد جابر لحصوله على برونزيتين بدورة ألعاب المتوسط
 

 

وفي سياق آخر، كرم محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، البطل أحمد محمد جابر، ابن المحافظة، لحصوله على ميداليتين برونزيتين في رفع الأثقال بدورة ألعاب البحر المتوسط لعام 2022، والتي أقيمت بمدينة وهران بالجزائر، واحتلت مصر خلالها المركز الثاني عربيا في ترتيب الدول المشاركة بالدورة برصيد 51 ميدالية متنوعة؛ منها 13 ذهبية، و15 فضية و23 برونزية
 

وفاز أحمد جابر بميدالية برونزية في منافسات الخطف وزن فوق 120 كجم رفع أثقال، وميدالية برونزية "كلين وزن فوق 120 كجم رفع أثقال".
 

وقدم المحافظ التهنئة للبطل أحمد جابر، وذلك بحضور يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن تكريم اليوم يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالرياضة لبناء جيل من الأبطال يكون قادرا على رفع راية مصر في جميع المحافل الدولية، مؤكدا تقديم الدعم الكامل لأبطال الرياضة بالمحافظة، الذين يحققون أفضل النتائج ويفوزون في مختلف البطولات الرياضية التي يشاركون بها في جميع المحافل الدولية.