رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مبادلة» الإماراتية توسع محفظتها الطبية في آسيا باستحواذ جديد

نشر
شركة مبادلة للاستثمار
شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية

أبرم الصندوق السيادي في أبوظبي، شركة "مبادلة للاستثمار"، صفقة جديدة في القطاع الصحي في آسيا، عبر الاستثمار في شركة "أوستيم إمبلانت" (Osstem Implant)، التي تعد أكبر شركة في مجال تصنيع مواد زرع الأسنان في كوريا الجنوبية، وذلك بحسب بيان أصدرته "مبادلة للاستثمار" لم تحدد فيه تفاصيل الصفقة.

الاستثمار الجديد الذي يأتي بالتعاون مع "إم بي كيه بارتنرز" (MBK Partners) و"يونيسون كابيتال" (Unison Capital)، سيساعد "أوستيم" على التوسع في توفير حلولها العلاجية المتكاملة للأسنان لخدمة الأطباء والمرضى حول العالم، في ظل زيادة الطلب العالمي على الخدمات التجميلية للأسنان، بحسب ما قالت كاميلا ماكابيلي لانقويل، رئيسة وحدة علوم الحياة في "مبادلة للاستثمار" في البيان.

ألغت شركة "أوستيم إمبلانت" إدراج أسمهمها من السوق الثانوية للأسهم التكنولوجية في بورصة كوريا الجنوبية في 14 أغسطس الماضي، وبلغت قيمتها السوقية قبل خروجها من السوق المالية 2.26 مليار دولار.

من المتوقع أن ينمو سوق مستلزمات طب الأسنان العالمي من 35.54 مليار دولار هذا العام إلى 46.84 مليار دولار في عام 2027، وفق تقرير صادر عن "ريبورت لينكر" (ReportLinker).

توسّع مستمر لمبادلة

لدى الصندوق السيادي الإماراتي استثمارات عدة في القطاع الصحي حول العالم. في سبتمبر الماضي، نقلت بلومبرغ عن أشخاص على دراية بالموضوع أن شركة التكنولوجيا الحيوية السويسرية "ريجوفيرون لايف ساينسز" (Rejuveron Life Sciences)، اجتذبت دعماً من "مبادلة للاستثمار" للمساعدة في تمويل تطويرها للأدوية التي تستهدف آثار الشيخوخة.

وفي أبريل الماضي، ذكرت بلومبرج في تقرير أن "مبادلة للاستثمار" تعاونت مع شركة "G42" للذكاء الاصطناعي، ومقرها في أبوظبي، للاستحواذ على سلسلة عيادات غسيل الكلى الأوروبية "ديافيريوم" (Diaverum) التابعة لمجموعة "بريدج بوينت غروب"، على أن يتولى مشروع مشترك بين الشركتين يسمى "M42"، شراء "ديافيريوم" لإنشاء أكبر شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط.

وكانت "سي بي سي غروب"، الشركة الاستثمارية المتخصصة في خدمات الرعاية الصحية، ومقرها سنغافورة، قد أعلنت في الشهر ذاته أيضاً أنَّها أكملت مع "مبادلة للاستثمار" جولة لجمع تمويل قدره 315 مليون دولار لصالح شركة "هاستن" للأدوية.