رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يتصدر معرض عمان الدولي للكتاب 2023 كبطل رواية لمحاربة الإدمان

نشر
محمد صلاح بطل رواية
محمد صلاح بطل رواية «أنت البطل» لمحاربة الإدمان

أصبح محمد صلاح قائد المنتخب الوطني لكرة القدم ونجم نادي ليفربول الإنجليزي كبطل لإحدى روايات اليافعين التي أصدرتها دار عصير الكتب للترجمة والنشر والتوزيع، بعنوان "أنت البطل" ومن تأليف الكاتب محمد فتحي، نجم شباك معرض عمان الدولي للكتاب 2023، والمقام حاليا بالعاصمة الأردنية.

وقال أحمد فاروق مدير مبيعات دار عصير الكتب، في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، إن هناك إقبالا كبيرا من رواد معرض عمان الدولي للكتاب 2023 على شراء رواية "أنت البطل" التي تصدر من الدار ويتصدرها نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول محمد صلاح.

محمد صلاح.. أنت أقوى من المخدرات

وأشار إلى أن الرواية تناقش قضية شائكة هي إدمان الأطفال والمراهقين للمواد المخدرة، موضحا أن الرواية تم مراجعتها علميا من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كما تم نشر الرواية بموافقة ومشاركة محمد صلاح ضمن حملة (أنت أقوى من المخدرات).

ولفت إلى أن مصر تشارك في الدورة الحالية لمعرض عمان للكتاب بعدد كبير من دور النشر الحكومية والخاصة لتمثيل مصر في هذا المحفل الثقافي الدولي، مؤكدا أن هناك تعاونا و تنسيقا كبيرا بين القاهرة وعمان فيما يخص حضور دور النشر المصرية.

ونوه إلى أن دار "عصير الكتب" تحرص منذ نشأتها على المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب باعتباره حدثا ثقافيا عربيا ودوليا، مؤكدا أن معرض عمان الدولي للكتاب من أكبر المحافل الثقافية الدولية.

محمد صلاح بطل رواية «أنت البطل» لمحاربة الإدمان

محمد صلاح محل دراسة في جامعة هارفارد

نشر الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، مقالا نشرته جامعة هارفارد كتبته أنيتا إلبيرس وطاهر المعتز بالله، التي تدرس في ماجستير إدارة الأعمال، التي تغطي الأعمال الترفيهية والإعلام والرياضة والتي ناقشت كيفية تجديد الفرعون محمد صلاح عقده مع الريدز خلال العام الماضي.

ونشر محمد صلاح ومدير أعماله رامي عباس عيسى النص من جامعة هارفارد على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما.

"لقد بدأت أخشى أننا قد لا نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جديد، محمد، عرضهم الأخير لا يزال بعيدًا جدًا عما نريده". كان ذلك في يونيو 2022، وكان محمد صلاح، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، يجري مكالمة هاتفية مع رامي عباس عيسى، الذي تمثل شركته صلاح، وأطلعه عباس على المناقشات الجارية مع نادي ليفربول الإنجليزي، بشأن تجديد عقد اللعب لصلاح. وكان عباس في دبي، بينما كان صلاح في موطنه مصر لقضاء إجازة قصيرة بعد موسم ناجح مع ليفربول توج فيه بلقب هداف الدوري بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في رابطة اللاعبين المحترفين.

لم يكن هذا الموسم الرائع أمرًا جديدًا بالنسبة لـ محمد صلاح، الذي تفوق مع ليفربول في جميع مواسمه الخمسة مع النادي حتى الآن، وأصبح هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات ولعب دورًا حاسمًا في فوز فريقه بلقب الدوري المحلي أيضًا. المنافسة الأوروبية المرموقة، دوري أبطال أوروبا. وعلى طول الطريق، أصبح محمد صلاح نجمًا في أوروبا، وأيقونة في مصر، ويمكن القول إنه أكبر نجم رياضي في العالم العربي.

مقال دراسة جامعة هارفارد عن محمد صلاح
عاجل