رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تقصف 4 مناطق في مقاطعة بريانسك الروسية بقذائف عنقودية

نشر
أوكرانيا تقصف 4 مناطق
أوكرانيا تقصف 4 مناطق في مقاطعة بريانسك الروسية

قال حاكم مقاطعة بريانسك الروسية المجاورة لـ أوكرانيا ألكسندر بوجوماز، إن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت قذائف عنقودية على 4 مناطق بالمقاطعة دون وقوع إصابات.

قذائف عنقودية براجمات صواريخ

وأضاف بوجوماز - في بيان اليوم الأربعاء - "أطلق الإرهابيون الأوكرانيون اليوم قذائف عنقودية باستخدام راجمات صواريخ متعددة نحو مناطق (سيفسكي، وبوجارسكي، وكليموفسكي وتروبشيفسكي)". 


وتابع "لم تقع إصابات بحسب المعلومات الأولية، ولكن هناك بعض المنازل والمباني التي تضررت جزئيا"، مشيرا إلى أن خدمات الطوارئ في المقاطعة تعمل حاليًا على الأرض، ويجرى تفقد المناطق المتضررة لتقييم الأضرار الناجمة عن القصف.


وعلى صعيد آخر، قال رئيس مجلس الدفاع بمنطقة كريفي ريه الأوكرانية أولكسندر فيلكول، إنه سُمع دوي انفجارات في "كريفي ريه" بعد إعلان حالة التأهب لغارة الجوية.


وأضاف فليكول - في بيان نقلته وفقًأ لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - "انفجارات في كريفي ريه.. نحن لا نصور أو ننشر أي شئ على الإنترنت.. كونوا حذرين، لا تزال هناك صواريخ عالية السرعة في اتجاهنا".


وكانت أوكرانيا قد أعلنت، في وقت سابق، أنه في منطقة ميكولايف، قصفت القوات الروسية مرتين قرية مجتمع كوتسوروب في منطقة ميكولايف.


ومن ناحية آخرى، ذكر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه تم إحباط محاولة مجموعة تخريبية تابعة لجهاز المخابرات العسكرية التابع لـ أوكرانيا التسلل لشبه جزيرة القرم، مشيرا إلى اعتقال أحد عناصر هذه المجموعة. 


وأوضح جهاز المخابرات العسكرية التابع لـ أوكرانيا - في بيان مقتضب اليوم - "أحبطنا اليوم محاولة تسلل لأراضي جمهورية القرم من قبل مجموعة تخريبية تابعة لمديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية باستخدام زوارق سريعة".


وأضاف " تم اعتقال أحد عناصر هذه المجموعة، حيث أقر بأن هدف المجموعة كان التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو على خلفية رفع العلم الأوكراني في شبه جزيرة القرم".

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم من أوكرانيا ودمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مقاطعة بريانسك.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الإثنين، عن الوزارة في بيان قوله إنه "تم صد محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية مساء اليوم، حيث دمرت أنظمة الدفاع الجوي المسيرة الأوكرانية فوق مقاطعة بريانسك".


من جهته، أكد حاكم المقاطعة ألكسندر بوجوماز، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت الطائرة الأوكرانية فوق منطقة تروبشيفسكي دون وقوع إصابات أو أضرار.

عاجل